"

حافظي على رشاقتك في المصيف بهذه التمارين الرياضية

آيه وهيب

لصحتك وصحة أسرتك

حافظي على رشاقتك في المصيف بهذه التمارين الرياضية


الصيف يعني السفر والبحر والإستمتاع، وكذلك هو وقت الخروج إلى المطاعم والكافيهات وتناول كل ما لذ وطاب من الحلوى الشهيّة، هذا ما يجعل من الصعب الحفاظ على الحمية الغذائية أو الإلتزام بالرجيم القاسي خلال هذه الفترة من العام، ولتحقيق المعادلة الصعبة بين الإستمتاع وخسارة الوزن إليكِ تمارين رياضية يمكن القيام بها على الشاطئ، تعطيكِ الحيوية والنشاط وتعزز من جمال قوامك في الصيف.


لعبة كرة المضرب "الراكيت"

من أشهر الألعاب الشاطئية التي لا يخلو منها أي مصيف، واغلبنا يحمل ذكريات مع مع هذه لعبة المثيرة التي طالما لعبناها مع اصدقائنا واقاربنا على الشاطئ، إلى جانب ذلك نجد الراكيت من الألعاب التي تنشط الجسم وتحرق المزيد من السعرات الحرارية، وكل ما تحتاجه هو مضربين من الخشب وكرة صغيرة لتستمتعي بوقت لا ينسى على الشاطئ.


رياضة الركض على الشاطئ

الجري أو الركض من الأنشطة الممتعة جدًا على الشاطئ، كما أنها تنتمي لألعاب الكارديو التي تزيد من تدفق الدم للقلب وبالتالي المزيد من حرق الدهون، ولمحبي الحيوانات يمكنكم قضاء وقت ممتع بصحبة كلابكم أو قططكم الأليفة، وافضل وقت للقيام بذلك في الشروق أو الغروب حيث تكون أشعة الشمس هادئة ولا تتسبب أشعتها في إسمرار البشرة.


لعبة كرة الطائرة

من الرياضات الجماعية الممتعة التي تسمح لكِ بقضاء وقت مسلي بصحبة الأصدقاء، لكنها تحتاج لشاطئ مجهز به شبكة ومكان مخصص للعب الطائرة، فإذا كنتِ في شاطئ مجهز فلا يمكن تفويت مباراة من كرة الطائرة التي تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم والحفاظ على القوام الممشوق.


تمارين اليوجا الشاطئية

يعتبر الشاطئ من الأماكن الممتازة لممارسة رياضة اليوجا، حيث يفرز البحر مادة اليود التي تساعد على الإسترخاء ومد الجسم بالطاقة الإيجابية، لذلك فإن تمارين اليوجا تكون أكثر فاعلية إذ تم ممارستها على الشاطئ، حيث تمنح الجسم التوازن والهدوء.

تمرين الثبات " البلانك"

من أكثر التمارين التي تعمل على شد عضلات الجسم، وتقضي على "الكرش" لذلك فهي رائعة لكل من يعاني من زيادة في الوزن، ولا تحتاج تمارين الثبات لأي معدات، فكل ما عليكِ هو الإستلقاء على الرمال مع رفع الجسم ليصبح مسنود على الرسغ وأصابع القدم، وشد الظهر قدر الإمكان ليكون مفرود بشكل صحيح، والثبات على هذا الوضع لدقيقة أو أكثر.

تمارين الضغط

بعد الإنتهاء من تمارين الثبات، يمكن القيام بمجموعة من تمارين الضغط التي تعتمد على نفس الوضعية مع تحريك الرسغ لأعلى وأسفل، مع تكرار نفس الحركة 15 مرة، وهذه النوعية من التمارين تعمل على تقوية الذراعين وإبراز العضلات.

تمارين البطن

لا يمكن القيام بتمارين الثبات والضغط من دون تمارين البطن، وذلك لتحقيق أقصى استفادة والوصول للجسم المتناسق، وكل ما تحتاجه هو التمدد على الظهر ورفع الجزء الأعلى من الجسم مع تكرار هذه الحركة 15 مرة.







المزيد من النصائح