Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

تعرفوا على خمسة فوائد للسبانخ مع فتافيت

إسلام علي

الأحد 30 ديسمبر 2018

10
تعرفوا على خمسة فوائد للسبانخ مع فتافيت

تعد السبانخ من أهم الخضراوات الورقية المفيدة جدًا للجسم البشرى، كما أنها مصنفة عالمياً بين أصح الأطعمة التي يمكنك تناولها، وذلك لاحتوائها على العديد من السعرات حرارية القليلة، و نسبة عالية من الأملاح و الفيتامينات الهامة مثل أ، ك، د. كما أنها غنية ايضًا بالمعادن مثل الحديد، والمغنسيوم، والزنك، والسيلينيوم، والفسفور، والنحاس، والبروتين وحمض الفوليك، واليوم سوف نتعرف على الفوائد العديدة للسبانخ..

1- الحماية من أمراض القلب:

تحتوي السبانخ على عناصر وفتامينات هامة جدًا مثل فيتامين أ وفيتامين ج، وكذلك نسبة عالية من البيتا كاروتين، وتعتبر هذه المواد مضادة للأكسدة، وتعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، كما تحتوي على عنصر البوتاسيوم لذلك يعمل السبانخ على تحسين صحة القلب، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكتات القلبية، والمواد المضادة للأكسدة  تلعب دور هام في تقوية العضلات وخصوصاً عضلات القلب التي تضخ  الدم باستمرار إلى جميع أجزاء الجسم، فبالتالي تقينا من أمراض القلب المختلفة والدهون وإرتفاع ضغط الدم.

2- التحكم في ضغط الدم:

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، ونسبة منخفضة من الصوديوم، وبذلك فهي مفيدة لمرضي إرتفاع ضغط الدم، ووجود عنصر البوتاسيوم يعمل على توسع الأوعية الدموية، مما يؤدى الى زيادة تدفق الدم داخل أجسامنا، و يقلل من ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ والذى يقينا من تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية.

3- السبانخ وحماية العظام:

تحتوى السبانخ على نسبة عالية جدًا من فيتامين ك، كما أنه يوجد عناصر أخرى مثل النحاس، الزنك، المغنيسيوم والفوسفور، وهذه العناصر تقينا من هشاشة العظام بشكل ملحوظ، كما أنها  تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة العظام.
 

4- مفيدة لأمراض الجهاز الهضمي:

تحتوى السبانخ  على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعمل على  حماية الغشاء المخاطي  في المعدة، مما يقلل من حدوث قرحة المعدة بشكل ملحوظ، بالإضافة الى ذلك، فهي تحتوي علي عنصر يعزز من قوة بطانة الجهاز الهضمي، وبالتالي منع أي إلتهاب غير مرغوب فيه، كما أنها تقي من الإصابة بالإمساك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.

5- تقينا من مرض السكري:

تحتوى السبانخ على نسبة عالية جدً من عنصر الماغنسيوم الذي له تأثير على هرمون الأنسولين، وله فاعلية في تنظيم مستوى السكر في الدم، ويمكن أن تستخدم السبانخ كعلاج لمرض السكري لدى النساء الحوامل.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً