Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

8 فوائد للأفوكادو لا يعرف عنها الكثير

إسلام علي

الاثنين 24 ديسمبر 2018

45
8 فوائد للأفوكادو لا يعرف عنها الكثير
تتعدد الأسماء المختلفة للأفوكادو فهناك من يطلق عليه البرسية أو كمثرى القاطور، وهو ثمرة مكسيكية الأصل، وتعتبر من الفواكه الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون التى تفيد أجسامنا وتحمينا من الأمراض لأنها تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة، واليوم دعونا نتعرف أكثر على الفوائد المختلفة لثمرة الأفوكادو.

فوائد الأفوكادو لصحة القلب :

 الأفوكادو يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم وذلك لأنه غني بفيتامين هـ  ويحتوى ايضًا على نسبة عالية من البوتاسيوم، فهو يحافظ على صحة القلب والشرايين كما يمنع تراكم الدهون وبالتالي يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والجلطات.

الوقاية من المرض السكري :

الأفوكادو يحفز خلايا الجسم على الإستجابة للأنسولين وذلك لإحتوائه على نسبة عالية جدًا من الألياف الذائبة والعديد من الأحماض التي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم مما يجعله من العناصر الهامة جدًا لأجسامنا.

الوقاية من مرض السرطان :

 يحتوي الأفوكادو على مادة الجلوتاثيون والعديد من  مضادات الأكسدة التى تساعد على تقوية  مناعة الجسم البشري بشكل ملحوظ كما أنها تقى من سرطان البروستاتا وسرطان القولون، كما يحتوى على حمض الأوليك الفعالة في الوقاية من سرطان الثدي.

تعزيز صحة العين :

يحتوي الأفوكادو مادة الكاروتين والعديد من الفيتامينات و العناصر الهامة التي تساعد على الحفاظ على صحة العين والوقاية من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والمساعدة في حماية ضد الضمور البقعي المتعلق بالعمر.

فوائد الأفوكادو لصحة الجهاز الهضمي :

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية جدًا من الألياف الطبيعية  والتى تساعد فى عملية الهضم وتنشيط الأمعاء وتطهيرها وتحفيز المعدة على إفراز العصارة الهضمية  والتى تقى أجسامنا من السموم الضارة.

يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية :

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية أحماض الفوليك الذي يقلل الإصابة بالسكتات الدماغية.
وقد اظهرت بعض الدراسات أن الأفراد الذين تناولوا الافوكادو لديهم مخاطر أقل الإصابة بالسكتات الدماغية

 مضادة للالتهاب :

يحتوي الأفوكادو على العديد من المركبات مثل  البوليفينول والفلافونويدات أن لها خصائص عديدة لمقاومة الاضطرابات الالتهابية

للوقاية من أمراض النساء :

يعالج الأفوكادو  بعض المشاكل التي تتعرض لها النساء، حيث أن لها القدرة على تقليل اضطرابات الدورة الشهرية كما أنه يحمى الرحم من الإصابة بالأمراض السرطانية كما أنه يزيد فرص الإنجاب بشكل ملحوظ

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات