Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

تعرفوا على الفوائد العديدة للرمان التي تقينا من الأمراض المختلفة

إسلام علي

الأربعاء 12 ديسمبر 2018

11
تعرفوا على الفوائد العديدة للرمان التي تقينا من الأمراض المختلفة

يعد الرمان من الفاكهة الغنية بالفوائد الصحية التى تفيد الجسم البشري، فهو يحتوي على نسبة لا بأس بها من مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والتي تعمل بدورها على حمايتنا من الأمراض، ويكون متوفر فى ذلك الوقت من السنة بكميات كبيرة جدًا بالأسواق، لأنه يعتبر من أشهر الفاكهة في فصلي الخريف والشتاء، وذلك بسبب مذاقه الرائع بالإضافة إلى أنه يقينا من العديد من الأمراض، وإليكم أهم الفوائد الصحية للرمان.. 

1- الوقاية من تصلّب الشرايين:

يحتوى الرمان على العديد من العناصر والفيتامينات والتى تعمل على تقليل نسب الإصابة بمرض القلب، وأمراض الأوعية الدموية، والسكتات الدماغية.

2- حماية العظام :

أضيفي الرمان إلى قائمة فاكهتك المفضلة، لاحتوائه على العديد من الإنزيمات التى تعمل على تقليل نسبة الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يساهم ايضًا في تقوية العظام، ويقلل من عملية تاّكل الغضاريف.

3- الرمان في فترة الحمل :

تناول كوب من الرمان يوميًا خلال فترة الحمل يعمل على تقوية العضلات في الرحم، كما أنه يحتوى على فيتامين د و فيتامين ج والكالسيوم ونسبة عالية من الحديد، والتى تعتبر من العناصر والفيتامينات الهامة للمرأة الحامل، كما يحتوي ايضًا على هرمون الإستروجين الذي يساعد في حدوث الطلق عند عملية الولادة.

 4- الرمان وتقليل نسبة الكوليسترول :

 يعمل الرمان على تقليل نسبة مستويات الكوليسترول في مجرى الدم، وخاصة الكوليسترول السيئ، مما يقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض المهمة للجسم البشري.

 5- الوقاية من السرطان:

يحتوى الرمان على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة التى تقلل نسبة الإصابة بسرطان الجلد والثدي و البروستاتا.

6- الرمان ومرضى السكري:

مرض السكر من الأمراض الأكثر شيوعًا في هذه الأيام، واستخدام الرمان بصورة مستمرة يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، وتقليل مقاومة الجسم للأنسولين، مما يقينا و يحد من هذا المرض بشكل ملحوظ.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً