Ad will close in seconds

Skip Ad
عائلتك

كيفية تنظيم نفقات الشهرية للمنزل أول كل شهر

آية وهيب

الخميس 8 فبراير 2018

3
كيفية تنظيم نفقات الشهرية للمنزل أول كل شهر

تميل الطبيعة البشرية للحرية وعدم التقيد بالتزامات ومسؤوليات، لكن للواقع حسابات أخرى فهو كثيرا ما يفرض علينا شكل معين من الحياة التي تمتلأ بالضغوط والمسؤوليات، وحتى لا تتحول هذه الأمور إلى هم كبير، نلجأ إلى التنظيم فهو المنقذ الوحيد لتقليل هذا الضغط، لهذا إليكِ الطرق العملية التي

تساعد في تنظيم النفقات الشهرية كل أول شهر.

وضع خطة لميزانية الشهر

تحديد ميزانية بها بنود الإنفاق هي الخطوة الأولى لتنظيم نفقات الشهر،لهذا عليكِ أن تسألي نفسك عدة أسئلة أثناء إعداد الميزانية منها إين تذهب أموالك وماذا تفعلين بها؟،ما هي البنود التي ترهق الميزانية؟ كيف يمكن الإدخار من هذه الأموال؟، فكلها أسئلة ستساعدك إجابتها في تنظيم أمورك بشكل واضح.

تحديد بنود باولوية الإنفاق لهذا الشهر

هناك فرق كبير بين ما تحتاجين له وما ترغبين فيه، فمثلا تصليح الثلاجة والبوتاجاز من الاحتياجات الملحة، أما مثلا شراء لوحة فنية في غرفة المعيشة من الرغبات الكمالية التي يمكن تأجيلها، قيسي على هذا المثال كل بنود إنفاقك، ووضع الأولوية للضرورات وبعدها تأتي الكماليات و الرفاهيات.


وضع قواعد مالية للإنفاق طوال الشهر

الإلتزام بوضع حدود للإنفاق لا ينبغي تجاوزها، وهي من الأمور التي تلزمك أنتِ وزوجك على التنظيم والالتزام بالميزانية، وهي من الأمور الفعالة خاصة في بداية التخطيط للميزانية، ويفضل عدم مناقشة في هذه الامور مع الأقارب او الأصدقاء لأن لكل شخص ظروف ووضع مادي مختلف عن الأخر، ومن أساسيات نجاح الحياة الزوجية هو إبقاء تفاصيلها سرا بين الزوج والزوجة وحدهم.

إتباع نظرية الشراء أخر الشهر

من العادات الذكية والتي توفر معك الكثير من الأموال، ولا تجعلك في حاجة إلى الاستدانة، والفكرة باختصار تقوم على تركيز شراءك ما يلزمك من منتجات وخلافه في أخر الشهر بدلا من شراءها بعد القبض مباشرة، وذلك لأن الصرف الزائد في بداية الشهر يعرضك لشراء الكثير من الأشياء الغير ضرورية، مما يعرضك للإفلاس في منتصف الشهر. كما أن هذه الطريقة تجعلك تستفيدين من العروض وخصومات التي تقدمها عادة الشركات في نهاية كل شهر.

تحويل خروجات المطاعم لخروجات منزلية

تناول الوجبات خارج المنزل هو من أكثر الأمور التي تتسبب في تخريب وضياع الميزانية،لهذا يمكن استبدال تجمعات الأصدقاء في المطاعم والكافيهات إلى تجمعات منزلية، مع تحضير عشاء خفيف وسريع، أو عمل حفل غداء جماعي وفيه يقوم كل شخص بإعداد وجبة منزلية وإحضارها، فهذا سيحافظ على الميزانية و يجعلكم تتجنبون الطعام السريع الغير صحي.

اتباع عادات شرائية منظمة

هناك العديد من العادات الذكية التي توفر الكثير من الأموال وتعينك على تنظيم من النفقات الشهرية، ومنها عمل قائمة للتسوق قبل الذهاب للسوبر ماركت حتى لا تشتري أشياء لا حاجة لكِ بها وترك الاشياء الهامة، التسوق الشهري أفضل من التسوق اليومي فهذا يحدد أكثر ميزانية الإنفاق، أيضا لا يفضل الذهاب للمول بهدف الترفيه فهذا يزيد من إحتمال شراء الكثير من المنتجات الغير ضرورية، التفكير لمدة 10 ثواني قبل شراء أي منتج معروض فهذا سيجعلك تفكر هل أنت بحاجة حقيقة له أم لا.

تحضير طعام منزلي للعمل

من الأمور التي ستفاجئك بتوفير الكثير من المال في نهاية الشهر، هو تحضير وجبات منزلية وأخذها للعمل بدلا من شراء الطعام الجاهز، فهو يوفر ماديا ويحافظ على صحتك وصحة أسرتك من الطعام الجهاز المشبع بالزيوت المهدرجة.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات