"

من وصفات ونصائح الجدات "الحمام بالفريك" طبق رئيس بلا شريك

مروة علاء الدين

عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات


كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي والغير مشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي. 


من بين الأطباق التي عادة ما تأتي على رأس الموائد المصرية بشكل خاص والعربية بشكل عام في شهر رمضان طبق "الحمام المحشي بالفريك" الذي نجحت مصر في تصديره إلى مختلف الدول العربية بسبب مذاقه الرائع وفضائله الكثيرة.


ففيما اكتفت غالبية الشعوب بالحصول على احتياجاتها من البروتين بتناول الدجاج أو اللحوم الحمراء حرص المصريون على تنويع مصادر البروتين فضموا لقائمة الطعام الخاصة بهم أصناف عدة منها الحمام الذي قدموه بأشكال متعددة كالحمام المحشي بالفريك، وطاجن الحمام، والأرز المعمر بالحمام.


ويضم الحمام المحشي بالفريك عناصر غذائية مهمة فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، كما يعمل على تحسين النظر، وتقوية العظام، ورفع مناعة الجسم، والوقاية من بعض الأورام السرطانية، والحفاظ على البشرة مع منع ظهور التجعيد بها.


ومن جانبنا، سنُقدم لكم بعض وصفات الجدات لتحضير الحمام بالفريك لتستمتعوا بمذاقها الشهي، وهي كالآتي:


حمام محشو


طاجن حمام بالفريك

المزيد من النصائح