"

أسهل طريقة لتخزين الخضراوات

عبد الرحمن عامر

عائلتك

أسهل طريقة لتخزين الخضراوات


نأتيكِ اليوم بأفضل خطوات تخزين الخضراوات، كيف نقوم بتخزين الخضراوات في المُثلِج؟

 

- دعينا نبدأ بأهم خطوة وهي التركيز على شراء الخضراوات الطازجة كي تستطيعين حفظها لفترات أطول.

- قومي بتقطيع كل نوعٍ من الخضراوات بالشكل المناسب لكل وجبة ستقومين باستخدامها به.

- ضعي قدحًا من الماء على النار حتى يصل للغليان وفور غليانه قومي بإضافة القليل من الملح ثم اتركي الخضراوات لتسقط داخل الماء وانتظريها لمدة عشر دقائق.

- استخدمي عنصر المفاجأة الآن مع الخضراوات وانقليها من الماء الساخن إلى ماء مُثلَج فورًا، بعد دقيقتين ستقومي بتصفية الخضراوات من الماء ووضعها داخل أكياس بلاستيكيّة للتثليج. 


أيضًا توجد طُرق أخرى تختص بأنواع بعينها من الخضراوات:

- القرنبيط على سبيل المثال، ستقومي بتكرير خطوة غليان الماء واستبدلي الملح بالخل الأبيض، دَعي القرنبيط يقوم بالغطس في الماء ثم اصطحبيه خارج المياه لتصفيته ووضعه في أكياس بلاستيكيّة قبل أن يبيت ليلته داخل المُثلِج.

- أمّا الطماطم؟ من المستحيل نسيانها بالطبع، فقط اغليها في الماء قبل نزع قشرتها عنها، الآن قومي بتقطعيها وانزعي عنها بذورها لتصل برحلتها لآخر محطاتها داخل كيسٍ بلاستيكي فوق رَف المُثلِج.

- الفطر يرفض أن يبدأ هذه الرحلة إلى المُثلِج بدون مشروب سريع، ضعيه على النار مع القليل من زيت الزيتون حتى يتشربه تمامًا، الآن هو جاهز للذهاب إلى المُثلِج.

 

الأمر لم ينتهِ بعد، لا تنسى وضع تاريخ بداية الحفظ فوق كل كيس يدخل ثلاجتك.

تذكرة نهاية الرحلة:

أكثري من استضافة الخضراوات في وجباتك اليوميّة، أو حتى قومي بصناعة نظام غذائي قائم على الخضراوات، للحصول على الفيتامينات والمعادن المهمّة، للوقاية من الإصابة بالأمراض التي أصبحت منتشرة بشكل كبير بسبب النظام الغذائيّ السيّء الذي نتبعه.


المزيد من النصائح