"

حافظي على شعرك من الجفاف في رمضان بهذه الخطوات

أروى أيمن

جمال

حافظي على شعرك من الجفاف في رمضان بهذه الخطوات


يأتي شهر رمضان الفضيل لعدة سنوات في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، واختلاف تناول الأطعمة والمشروبات قد يصبح الشعر جافا ومتقصفا، نتيجة لنقص الفيتامينات والمياه بسبب التغذية الخاطئة، وقلة العناية بشكل عام بالشعر خلال الشهر الكريم، إلا أن باستطاعتك تجنب ذلك باتباع بعض النصائح.


1- اشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من المياه ما بين الإفطار والسحور، لتعويض الجسم بالمياه التي فقدها خلال فترة النهار والمحافظة على ترطيبه.


2- اتبعي نظام غذائي صحي، فمن المهم أن تحتوي وجبتي الإفطار والسحور على الفاكهة والخضروات الطازجة وبخاصة الخضروات الورقية، وعلى المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة لصحة الشعر، ومن المهم أنت تتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون كالأطعمة المقلية، وتكثري من تناول الألياف والبروتينات، أيضا فمنتجات الألبان مهمة في لوجبة السحور لغناها بالبروتينات والمعادن المهمة للشعر.


3- تناولي بعض المكملات الغذائية التي تعوض نقصان بعض الفيتامينات خلال شهر رمضان كالزنك وفيتامين B.


4- تجنبي تصفيف شعرك بالمجفف الحراري ومكواة الشعر قدر الإمكان، فاستخدامهما يزيد من جفاف الشعر وتقصفه، وحاولي الإكثار من عمل حمامات من الزيوت الطبيعية للشعر، بالإضافة إلى استخدام البلسم وحمام كريم عند كل غسلة للشعر.

المزيد من النصائح