"

#عروس_العيد: 5 أطعمة مفيدة للعناية بصحتك وبشرتك

أروى أيمن

جمال

#عروس_العيد: 5 أطعمة مفيدة للعناية بصحتك وبشرتك


تحمل الكثير من الأطعمة فوائد صحية مضاعفة للجسم، وستساعدك للحصول على بشرة نضرة وشعر صحي يوم زفافك، إذا وضعتها على قائمة روتينك اليومي، بتناولها وعمل الماسكات منها بحسب موقع The knot المهتم بكل ما يتعلق بالعروس وحفلات الزفاف.


1- خل التفاح: الإنزيمات في خل التفاح تساعد على الهضم، كما أنها تشجع على نمو البكتيريا المفيدة بالمعدة.

للعناية ببشرتك أخلطي جزء من خل التفاح مع أربعة أجزاء من الماء، أمسحي بشرتك به يوميا مرتين على الأقل، ومع المداومة سيضفي ذلك على بشرتك التوازن الذي تحتاجه دون أن تكون جافة أو مليئة بالزيوت.


2- الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك والدهون الصحية التي تعمل على تحسين صحة القلب، وتساعد على حرق الدهون.

تعمل الأحماض الدهنية في الأفوكادو على ترطيب الشعر وتجديده، وذلك عن طريق تطبيقه كماسك بخلط حبة أفوكادو مع ربع كوب من زيت الزيتون، والقليل من عصير الليمون، ووضعه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه.


3- الشوفان: يحتوي الشوفان على الألياف التي تعمل على خفض الكولسترول في الدم، كما أن تناول الشوفان على الإفطار سيمنحك الشعور بالشبع طوال الصباح.

يعمل الشوفان كمقشر لطيف للبشرة، وخاصة لمن يعانون من حساسية الجلد أو البشرة الوردية، يمكنك عجنه بالقليل من الماء ووضعه على الوجه لبضع دقائق ثم شطفه، أو وضعه في البانيو مع الماء الدافئ ونقع الجسم به.


4- الخيار: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أنه يعمل كمرطب بشكل لا يصدق للجسم سواء داخليا أو خارجيا.

يحتوي الخيار على فيتامين C وk اللذان يكافحان الالتهابات والشيخوخة، يكفي وضع شرائح الخيار على الوجه والجسم للحصول على ترطيب فائق.


5- الشاي: جميع أنواع الشاي تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، ويحتوي الشاي الأخضر على الحمض الأميني الثيانين الذي يحد من التوتر ويحسن الوظيفة المعرفية.

تستخدم كمادات الشاي الأسود الباردة لتقليل الانتفاخ أسفل العينين، ولعلاج حب الشباب تعمل مضادات الأكسدة في كمادات

الشاي الأخضر على الحد منها وعلاج أثارها.

المزيد من النصائح