Ad will close in seconds

Skip Ad
جمال

طريقة عمل كريم لترطيب البشرة لا تحتاج سوى خطوات بسيطة

عبد الرحمن عامر

السبت 30 ديسمبر 2017

19
طريقة عمل كريم لترطيب البشرة لا تحتاج سوى خطوات بسيطة

البشرة هي أهم ما تملك أي إمرأة في العالم، فهي تعكس جمالها واهتمامها بذاتها، تلك البشرة في كل شتاء تكون أول ما يهاجمه برد الشتاء بالتشققات والجفاف، إليكِ تلك الخطوات البسيطة لصد برد الشتاء.

خطوات لترطيب البشرة:

- في هذا سوف تعتمدين بشكل كامل على السكر البني، فقط ستغسلي بشرتك بالماء بشكل عادي ثم تتبعيها بوضع ملعقة سكر بني في راحة يديكِ وإضافة القليل من الماء، ثم تبدأي بتدليك بشرتك برقة.

كرري العمليّة مرتين أسبوعيًّا إن كانت بشرتك عاديّة، أمّا إن كانت بشرة جافة فستكتفي بمرّة واحدة فقط أسبوعيًّا.

- الإكثار من شرب الماء يوميًّا، فلا يقل شُربك اليومي عن مُعدل ثمانية أكواب باليوم، وأيضًا الإكثار من العصائر الطبيعيّة.

- الاستحمام يجب ألا تزيد مدته عن عشرة دقائق، لأن تعرض البشرة للمياه لفترات طويلة يُفقدها مرطباتها الطبيعيّة وتُصاب بالجفاف.

- أحد أكثر الأسرار أهميّة للمحافظة على جمال بشرتك سواء كانت بشرتك زيتيّة أو حتى جافة، يمكنك استخدام العسل بجانب كريمات الترطيب.

- ضعي حاجزًا بين بشرتك وبين ملابسك الصوفيّة، فقبل ارتداء أي ملابس صوفيّة ارتدي تحتها ملابس قطنيّة.

- أحد أسباب ظهور حبوب الشباب هو الاستخدام الدائم للسكر وتناول الأكلات الغنية بالسكر، مما يؤدي لكسر الكولاجين ومرونة بشرتك فتصبح جافة ومُهملة المنظر.

- تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف، وخاصةً الإكثار من الخضراوات التي تحتوي على فيتامين "أ" وكذلك عنصر الزنك كالبروكلي، السبانخ والجزر.

- الكافيين أكثر المواد تجفيفًا لجلدك وبشرتك، احرصي على شرب القهوة منزوعة الكافيين، أو شرب كوبين ماء لكل كوب قهوة بالكافيين.

- استخدام الزيوت الطبيعيّة لتدليك بشرتك يوميًّا، خاصةً شفتيكِ والأماكن المحيطة بعينيكِ لأنها أسرع الأماكن تعرضًا للجفاف.

- بالفعل التمارين الرياضيّة تؤثر على جمال جلدك، فتدفق الدورة الدمويّة بنشاط يعيد بناء خلايا جلدك الميتة ويعيد لبشرتك نضارتها.

- وأخيرًا ستعطي الفرصة لجلدك كي يقوم بتجديد خلاياه عن طريق النوم لمدة كافية لا تقل عن ثمانية ساعات.


طريقة عمل كريم ترطيب البشرة الجافّة:

كريم مرطب للاعتناء بالبشرة الجافّة وهو يتسم بسهولة التحضير.

- ضعي كمية من الفازلين الطبي في حمام ماء دافئ ليذوب كليًّا.

- قومي بإضافة بضعة قطرات من الزيت العطري"ينصح باستخدام زيت النعناع"، ثم قلبيه جيدًا واتركيه حتى يتماسك تمامًا في درجة حرارة غرفتك العاديّة.

- والآن ستحفظيه داخل وعاء يقوم بتسهيل استخدامه لمراتٍ عدة مُستقبلًا.

زيوت لترطيب البشرة :

فقط ستحتاجين لاستبدال زيوتك المعدنيّة المخصصة لترطيب الجسم بعد الاستحمام وذلك بالزيوت الطبيعيّوة، ستضيفي الزيوت العطريّة التي تفضلين للزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون وزيت الصويا وذلك لإضافة رائحة مُنعشة لتلك الفائدة المضمونة للزيوت الطبيعيّة.