"

في "الثلاثين" هذا ما تحتاجه بشرتك لتحافظ على رونقها

أروى أيمن

جمال

في


مع بلوغنا العقد الرابع من العمر، يبدأ عقد البثور والتجاعيد لكثير من السيدات، تقول الطبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية أيمي ويشسلر، ومؤلفة كتاب "تواصل العقل والجمال" إن، اللوم يقع على الإجهاد، والحمل والولادة في ذلك.


تقول الدكتور ويشسلر، لمجلة The best health الكندية، أن الحفاظ على روتين بسيط للعناية بالبشرة في العشرينات من العمر له أهمية قصوى، كغسول البشرة، والمرطب، وكريم الوقاية من أشعة الشمس، تساعد في الحد من مشاكل تقدم العمر على البشرة.


إذا وجدت نفسك تتعاملين مع التغييرات الهرمونية التي تسبب لك بثورا بمنطقة الذقن والوجنتين، اسألي طبيب الجلدية عن إمكانية استخدامك لبنزويل البيروكسايد للتخفيف منها، أو إضافة غسول لحب الشباب يحتوي على حمض السلاسليك لروتينك اليومي.


يقول طبيب التجميل شانون همفري، أن السيدات اللاتي لم يستخدمن الكريم الواقي من الشمس، سيبدأن بملاحظة علامات الشيخوخة، مثل البقع البنية الصغيرة والخطوط الرفيعة، عليهن الآن الالتزام بتطبيق واقي الشمس على بشرتهن كل صباح بدرجة حماية SPF 30 على الأقل، مع تذكر تكراره كل ساعتين في حالة التعرض بكثرة للشمس.


يؤكد دكتور همفري على أهمية استخدام كريم ترطيب للعين، ومصل مكافحة الشيخوخة ليلا، وكريم مضاد للأكسدة بفيتامينات E وC في الروتين اليومي، ويذكر أن هناك أدلة على أن استخدام مضادات الأكسدة الموضوعية بإمكانها أن تحمي البشرة من أشعة الشمس أكثر عدة مرات من استخدام واقي الشمس وحده، وتوفير حماية معززة ضد أضرار المختلفة لأشعة الشمس، بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء.  

المزيد من النصائح