Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

فوائد الكزبرة الخضراء للصحة والجمال

إسلام علي

الأحد 9 ديسمبر 2018

7
فوائد الكزبرة الخضراء للصحة والجمال

تعد الكزبرة الخضراء من النباتات العشبية التي تستخدم فى الطعام، كما أنها ذات نكهة مميزة جدًا، و تحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم البشري والتى يمكن استخدامها كعلاج للعديد من الأمراض و مفيدة للصحة وجمال

وإليكم أهم الفوائد الكزبرة والتي تقينا من العديد من الأمراض وتعمل على تحسين الصحة.


مرض السكري

مرض السكر من الأمراض الأكثر شيوعًا في هذه الأيام، وعند استخدام الكزبرة الخضراء بصورة مستمرة تساعد على تنشيط خلايا البنكرياس والتي تنظم إفراز الإنسولين في الدم مما تقينا و تحد من هذا المرض بشكل ملحوظ.


لإنقاص الوزن

تحتوي الكزبرة على العديد من العناصر والفيتامينات فهى تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة جدًا كما تعمل على امتصاص الأطعمة بشكل أفضل، وتساعد فى عملية الهضم والامتصاص الجيد مما يعزز الشعور بالشبع وبالتالي تناول كمية أقل من الأطعمة والحصول على وزن مثالي.


حماية الشعر

العناصر والفيتامينات الموجودة فى الكزبرة الخضراء تفيد الشعر وتساهم في حمايته من التساقط وتساعد على تقوية الجذور وتحفز على النمو السليم والسريع، وتمنحه المزيد من الصحة والحيوية و تحميه من التلف والتقصف.

ويمكن استخدام الكزبرة للشعر عن طريق بوضع كمية مناسبة من أوراق الكزبرة الخضراء في كمية من الماء ونضع المزيج على النار حتى يغلي ثم يدلك بها فروة الرأس والأطراف ونتركه لعدة ساعات بعد ذلك نقوم بغسله جيدًا بالماء.


تنظيف الكلى

تحتوي أوراق الكزبرة على العديد من العناصر القادرة على خفض نسبة السموم فى الجسم، إلى جانب تنقية الدم والأنسجة والأعضاء، مما يجعلها علاج طبيعي للكثير من الأمراض التي تصيب الكلى مثل الحصوات وخلافه.


تخفيض نسبة الكولسترول

تحتوي أوراق الكزبرة على العديد من الأحماض مثل حمض اللينوليك، حمض البالمتيك، حمض الاسكوربيك كل هذه الأحماض تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في مجرى الدم، وخاصة الكوليسترول السيئ.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً