"

للوقاية من سرطان الثدي، عليكِ بتناول هذه الأطعمة!

دينا المجدوب

لصحتك وصحة أسرتك

للوقاية من سرطان الثدي، عليكِ بتناول هذه الأطعمة!


هناك الكثير من الكوابيس التي تراودنا، ولعل أكثرها رعباً هو الإصابة بسرطان الثدي، فهو من أكثر السرطانات انتشاراً بين السيدات، حيث أثبتت الإحصائيات العالمية أن واحدة من كل 8 سيدات تخطين سن الخمسين يصبن بسرطان الثدي، فهل أنتِ قلقة علي نفسك، والدتك، شقيقتك أو صديقتك من الإصابة بسرطان الثدي؟
إليكِ أهم الأطعمة التي تقي من الإصابة به..


1- الفطر:

وجبة واحدة تحتوي على المشروم يومياً تزيد من فرصة حمايتك من سرطان الثدي، حيث أثبتت الدراسات أن النساء التي تتناول 10 غرامات من عيش الغراب الطازج يومياً تكون فرصة إصابتها بسرطان الثدي أقل بكثير من النساء اللاتي لا تأكلن الفطر، حيث أنه غني بفيتامين د..


2- البطاطا الحلوة:

مثل صديقها السابق -عيش الغراب- تحميكي البطاطا الحلوة من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لأنها غنية بالكاروتين وهي تحتوي على مركبات تساعد على تنظيم نمو الخلايا، و أثبتت الدراسات أن النساء ذوات المستويات الأعلى من البيتا كاروتين في دمهن كان لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي أقل بنسبة 17٪



3- البروكلي:

أضيفي إلى وجباتك ذلك اللون الأخضر الجذاب للعين والشهي للفم والصحي للجسم!

البروكلي يساعدكِ على التخلص من مخاوفك بالإصابة بسرطان الثدي، لاحتوائه علي السلفورافين، وهو مركب مضاد للإلتهاب يعمل على إزالة المواد الكيميائية المسببة للسرطان ويمنع نمو خلايا سرطان الثدي..



4- الجزر:

الجزر لا يقوي النظر فقط، بل يحافظ علي صحتك و يعمل على حمايتك من خطر الإصابة بسرطان الثدي..

حيث أن الجزر غني بالكاروتينات ومليء بمضادات الأكسدة المضادة للسرطان..



5- زيت الزيتون:

فهو غني عن التعريف، من أفضل الزيوت التي يمكنكِ استخدامها في أطعمتك الشهية، حيث أثبت الباحثون أن النساء اللاتي تستخدمن زيت الزيتون في طعامهم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 68% من النساء اللاتي يستخدمن زيت الذرة، لاحتوائه علي مركبات الفينول المضادة للالتهابات وحمض الأوليك الذي يعمل على إيقاف نمو الخلايا الخبيثة.


6- الرومان:

تلك الفاكهة الحمراء اللذيذة، لا تتوقفي عن تناولها يومياً، حيث أن بجانب مذاقها الطيب فهي صحية للغاية!

هذه البذور الحمراء الغنية بالألياف تساعدكِ على الوقاية من سرطان الثدي لاحتوائها على حمض الإلاجيك الذي يعمل على كبت إنتاج الأستروجين ومنع نمو الخلايا السرطانية، فليس هناك ضرر من تلطيخ قميصك باللون الأحمر أحياناً للحفاظ علي صحتك..


7- الخوخ:

تناول ثلاثة حبات من تلك الفاكهة اللذيذة يومياً، يحميكي من الإصابة بسرطان الثدي، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ويعمل على إيقاف نمو الخلايا السرطانية..

المزيد من النصائح