"

طرق مختلفة للتأمل تساعدك خلال الدورة الشهرية

آية وهيب

لصحتك وصحة أسرتك

طرق مختلفة للتأمل تساعدك خلال الدورة الشهرية


فترة الحيض هي من أصعب الفترات التي تمر على السيدات فتجعلهن عاجزات عن القيام بأمورهن الحياتية قيامًا طبيعيًا، ولهذا نجد أن العلم إهتم كثيًرا بدراسة هذه الفترة في حياة النساء وتحليلها للكشف عن الوسائل المساعدة التي ربما تمد كل أنثى الاسترخاء والهدوء لتجاوز هذه الفترة بأقل ألم ممكن، وبالفعل وجدت العديد من الأبحاث علاقة وثيقة بين ممارسة تمارين التأمل واليوجا وبين تقليل تقلصات وتشنجات الدورة الشهرية، لهذا نقدم مجموعة من هذه التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل وتعطي نتائج مُرضية.


تمرين الاستلقاء

يمكن القيام بهذا التمرين من خلال الإستلقاء على البطن، ومد الساق اليمنى على الأرض وثني الساق اليسرى إلى الداخل مع مسك أطراف الأصابع، والثبات لمدة دقيقة ثم تبديل الوضعية مع الساق الأخرى.


تمرين الإمساك بأطراف القدم

كل ما تحتاجينه لأداء هذا التمرين هو الإستلقاء على الأرض مع مسك أطراف القدم والضغط عليها قدر الإمكان لمدة دقيقة.


تمرين الاستلقاء على البطن

يبدو هذا التمرين معقدًا بعض الشيء لكنه مفيد جدًا للتخلص من تقلصات الظهر، ويمكن القيام به من خلال الإستلقاء على البطن ووضع الذراعين والكوعين أسفل منطقة الصدر، بعدها قومي برفع جسمك من على الأرض من خلال الإتكاء على الذراعين المثنان ورفع اصابع القدم في الوقت نفسه، مع تكرار هذه الحركة عدة مرات.


تمارين التنفس

تساعد تمارين التنفس على علاج التوتر والقلق خلال الدورة الشهرية، وذلك من خلال تنظيم حركة البطن والحجاب الحاجز، مما يمنح الجسم الشعور بالاسترخاء.


إلى جانب هذه التمارين فإن للتأمل واليوغا فوائد علاجية عديدة منها:


المزيد من النصائح