"

7 خطوات تكتشفين بها هوايتك المفضلة مع فتافيت

دينا المجدوب

منوعات

7 خطوات تكتشفين بها هوايتك المفضلة مع فتافيت


ممارسة هوايتك المفضلة من أمتع الأشياء التي يمكنكِ القيام بها، لأنها تساعدك على التنفيس عن غضبك والتخلص من توترك، وتجعلك تفكرين بشكل أفضل، وتكتشفين ذاتك، وكذلك تعمل على تحسين حالتك المزاجية بشكل ملحوظ، لكن ماذا لو لم تكتشفي هوايتك المفضلة بعد؟!

هيا بنا لنتعرف عليها سوياً..


1- انظري الى شغفك:

هل تقدرين التعليم، أم تقدرين الفن أكثر؟
فكل شيء تقدرينه يمكنك ممارسته، فإذا كنتِ تقدرين التعليم يمكنك التطوع في أوقات فراغك لتعليم الآطفال، وإذا كان شغفك للأعمال الفنية يمكنك ممارسة الرسم أو الغناء أو العزف على أي آلة تحبين الإستماع إليها..


2- هوايتك من شخصيتك:

لكل شخصية هواية تليق بها!

فإذا كنتي شخصية صبورة يمكنك ممارسة الحياكة، أما إذا كنتِ تحبين الحركة بشكل مستمر يمكنك ممارسة ركوب الخيل، وإذا كنتي شخصية عاطفية يمكنك ممارسة الرسم، أما إذا كنتِ شخصية عقلانية يمكنكِ القراءة في أوقات فراغك..


3- حديثك الدائم:

إسألي عائلتك وأصدقائك عما تتحدثين عنه بشكل مستمر بدون ملل، أو الموضوعات التي لا تملين منها أبداً عند التحدث عنها، فإذا كنتِ تحبين التحدث عن الأزياء بشكل مستمر يمكنك تجربة تعلم تصميم الملابس في أوقات فراغك!


4- حلم طفولتك:

في الطفولة نمارس مختلف الأنشطة الاجتماعية والرياضية بكل حرية، لكن عند التقدم في السن تقل ممارساتنا لتلك الأنشطة بسبب تعدد المسؤوليات، سواء الاهتمام بالعائلة أو التقدم في العمل، ومع مرور الوقت ننسى ممارسة أي نشاط مفيد في أوقات فراغنا، لذلك حاولى الرجوع الى الماضي عندما كنتِ طفلة، هل كنتِ تحبين الرسم، السباحة، ركوب الخيل، القراءة، أم الكتابة.. فكري فيما كان يشعل حماستك عندما كنتِ طفلة وحاولي ممارسته الآن، ربما الحماسة لم تنطفئ بعد!!


5- حضور المعارض والمنتديات:

ففي حالة إعجابك بالرسم حاولي الذهاب إلى المعارض الفنية لمشاهدة لوحات الفنانين سواء الكبار منهم أو المبتدئين، وإذا كنتِ محبة للكتابة اذهبي الى الندوات التي تجمع كبار المؤلفين حتى تتعرفي على كيفية تنمية مهارات الكتابة لديكِ..


6- زيارة المواقع التي تعمل على اكتشاف هوايتك وتنميتها:

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خطوات لتعلم هواية جديدة من خلال تعليمات، أو صور أو مقاطع فيديو، يمكنك التحقق من كافة الهوايات التي تقدمها تلك المواقع وحاولي تعلمها جميعاً حتى تتعرفي على الهواية الأقرب إليكِ..


7- المشاركة تنمي الموهبة:

وجود شخص بجانبك يشاركك نفس الاهتمامات يمكنه تشجيعك على تنمية هوايتك بشكل أكبر، فيمكنكِ دعوة أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك الذين يشاركونك نفس اهتماماتك للذهاب معكِ الى درس لتعلم الرسم، أو الطبخ، أو الرقص، فوجود شخص بجانبك يشجعك حتماً على الاستمرار في ممارسة تلك الهواية بإستمرار دون ملل!


المزيد من النصائح