Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

تعرفوا على خمسة فوائد للجزر مع فتافيت

إسلام علي

الخميس 27 ديسمبر 2018

0
تعرفوا على خمسة فوائد للجزر مع فتافيت

يعد الجزر من أهم الخضروات، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر والفيتامينات المفيدة جدًا للجسم البشري، ويزرع في مناطق عديدة حول العالم، ويعد أيضًا من النباتات المتوفّرة بشكل دائم طوال العام، حيث يحتوى الجزر على فيتامينات عديدة مثل أ، ج، ب1، ب2، ب6، وبعض العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد، الفوسفور،البوتاسيوم، الماغنسيوم والعديد من الألياف والأملاح المعدنية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من البيتا- كاروتين.. وإليكم اليوم الفوائد العديدة للجزر التي تقينا من الأمراض المختلفة..

1- فوائد الجزر للقلب

يحتوي الجزر على نسبة عالية من العناصر والمواد الغذائية الهامة، مثل  البيتا كاروتين، والألفا كاروتين، واللوتين، وتعبر هذه المواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على عنصر البوتاسيوم لذلك يعمل الجزر على تحسين صحة القلب، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتات القلبية.

2- علاج ارتفاع ضغط الدم:

يحتوى الجزر على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، والذى يعمل على توسع الأوعية الدموية، مما يؤدى الى زيادة تدفق الدم داخل أجسامنا، و يقلل من ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ والذى يقينا من
تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية.

3- فوائد الجزر للكبد:

يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ، والذى يساعد أجسامنا على التخلص من السموم الضارة، كما أنه يساعد على حماية الكبد وتطهيره من السموم بشكل ملحوظ، ويقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد.

4- الجزر وتحسين صحة الفم:

يحتوى الجزر على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج، والذى يعتبر مفيد جداً لصحة الفم واللثة، كما يحفز إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، وهذا بدوره يمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

5- تحسين عملية الهضم:

يحتوى الجزر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تعمل على تحسين عملية الهضم، كما أنه يسهل عمل الجهاز الهضمي بشكل فعال، ويمنع الإصابة بالمشكلات التى تواجه الجهاز الهضمي،  كما أنه يساعد على علاج الإمساك بشكل ملحوظ جدًا، حيث يزيد من ليونة الأمعاء.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً