"

السباحة تحسن الحالة المزاجية للحوامل

محيي الدين أحمد

صحة

السباحة تحسن الحالة المزاجية للحوامل


للتمارين الرياضية أثناء الحمل العديد من الفوائد، فهي تزيد من تماسك وقوة عضلاتك وقدرتك على التحمل. إذا كنت معتادة على الحفاظ على رشاقتك، فقد تستسهلين التكيف مع الحمل مقارنة بمن لا يتمتعن بلياقة جيدة. 

ومن المهم أيضا اختيار رياضات لا تعرضك ممارستها لأي مخاطر قد تضرك أو تضر الجنين، التمارين الرياضية المثالية في الحمل هي التي تنشط قلبك، وتحافظ على ليونتك من دون التسبب بضغط جسدي عليك أو على طفلك، لا مشكلة في ممارسة العديد من النشاطات كالركض وحمل الأوزان في البداية، لكن قد تضطرين إلى تعديل نظامك الرياضي مع تقدم الحم،.  لذلك ينصح بعدة رياضات تأتي على رأسها السباحة، إليك 4 فوائد تعوض على الحامل من ممارسة السباحة بإنتظام.

 

 1. تقوية العضلات

 

من أهم فوائد ممارسة السباحة تقوية عضلات الأيدي والأرجل وهو ما يعني تحمل الأرجل لوزن الجسم الزائد دون آلام، وزيادة القدرة على تحمل آلام الحمل المختلفة، كما إنها تقي الجسم من الشد العضلي الذي يحدث للحوامل أثناء الشهور الأخيرة من حملهم.

 2. تحسين وظائف الجسم

 

تقوم السباحة بتحسين وظائف القلب والكلى وأعضاء الجسم المختلفة كما تعمل على تحسين الدورة الدموية للأم، وهو ما يعني وصول التغذية بصورة جيدة للجنين.

 

3. حرق السعرات الحرارية

 

تساعدك السباحة على الاسترخاء والتخلص من التعب والإرهاق كما أنها تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة خاصة وأن أغلب الحوامل يعاونون من زيادة واضحة في الوزن، لذلك تعتبر السباحة رياضة آمنة للحفاظ على رشاقتهم.

 

4. تحسين الحالة المزاجية

 

تحسن السباحة من الحالات المزاجية للأم الحامل وتساعدها على التخلص من التقلبات المزاجية السيئة التي تمر بها خلال فترة الحمل المختلفة، نتيجة تغير هرومانات الجسم أثناء الحمل.

المزيد من النصائح