Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

5 استخدامات مذهلة للكاتشب

دينا المجدوب

الخميس 27 ديسمبر 2018

23
5 استخدامات مذهلة للكاتشب

بدأ الكاتشب كصلصة للسمك، قبل أن يتحول إلى محصول رئيسي، نضعه على وجباتنا السريعة، وبجانب طعم هذه الصلصة اللذيذ وفوائدها المختلفة، فإن أهميتها يمكن أن تكون خارج المطبخ أيضًا مع مجموعة من استخداماتها المنزلية الرائعة، تعرفي عليها الآن..

1- لمعان النحاس والفضيات مع الكاتشب:

الكاتشب هو عامل تنظيف فعال بشكل مدهش، حيث يحتوي على نسبة حمض أسيتيك بحوالي 4٪، وبفضل اللزوجة العالية، فهو رائع لتلميع النحاس والنحاس والفضيات، والكاتشب رخيص وفعال وقبل كل شيء فهو صديق للبيئة أيضًا.

2- استخدمي الصلصة لتصحيح الضوء الأخضر في الشعر المبيض:

قد تحصل الشقراوات اللاتي يغوصن في حمامات السباحة المكلورة على لون أخضر طفيف في شعرهن، لكن يمكنكِ استخدام صلصة الكاتشب لتحييد هذا التأثير، من خلال غسل الشعر بشامبو شعرك كالمعتاد، ثم ضعي صلصة الطماطم علي شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم قومي بغسله مرة أخرى.

3- سيارتك لامعة مع الكاتشب:

يمكنك استخدام الكاتشب لتنظيف التشوه في قطع غيار سيارتك، حيث أنه يعتبر رائع في تسليط السبائك الخاصة بها، وأيضًا يضيف لمعان لها، لذا سيكون من الأفضل تنظيف السيارة أولاً واستخدام الكاتشب لإضافة اللمعان بعد.

4- تهدئة الجروح:

يحب أطفالك دائمًا اللعب مع أصدقائهم، ولكن تخافين من الجروح المفاجئة التي قد يصابون بها؟
لا تقلقي واستخدمي الحزم المتجمدة المتبقية من الكاتشب كخدعة سهلة للإسعافات الأولية، حيث إن هذه الأكياس المرنة مثالية لجروح الأطفال وكدماتهم.

5- اللون المفضل للرسم لدى طفلك هو الكاتشب:

زجاجات الكاتشب يمكنها صنع ألوان الطلاء المثالية لطفلك، ولا يدرك العديد من الأشخاص مدى سهولة تصميم دهان الأطفال في المنزل باستخدام الكاتشب بشكل لا يصدق، كل ما عليكِ فعله هو خلط الماء والملح والدقيق مع ألوان الطعام، حتى يصبح الخليط ناعماً، وعندها سيكون طفلك جاهز لتلوين رسوماته الرائعة!

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً