Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

تعرفي على الاستخدامات المنزلية والجمالية للقهوة مع فتافيت

دينا المجدوب

الأربعاء 26 ديسمبر 2018

0
تعرفي على الاستخدامات المنزلية والجمالية للقهوة مع فتافيت

من منا لا يحب تناول كوب من القهوة اللذيذة في الصباح الباكر، أو عند الذهاب الى العمل، أو عند العودة إلى المنزل، أو في التجمعات العائلية الدافئة.. حيث تتعدد طرق تناول القهوة، وتختلف أنواعها، وكذلك مناسباتها..لكن هل تعرفين أن فائدة القهوة لا تتوقف فقط عند الشرب، ولها العديد من الاستخدامات الأخرى!
تعرفي عليها مع فتافيت الآن…

1- القهوة لتسميد حديقتك:

معظم أنواع التربة لا تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للنمو الأمثل للنبات، وأيضا، مع نمو النباتات، فإنها تمتص المغذيات من التربة، مما يجعلها في نهاية المطاف مستنفدة، وبالتالي، فإن معظم الحدائق تحتاج إلى أن يتم إخصابها لضمان أن النباتات لديها الغذاء الذي تحتاجه للبقاء على قيد الحياة.
وتحتوي القهوة على العديد من المعادن الرئيسية لنمو النبات، مثل النيتروجين، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفوسفور، والمغنيسيوم، والكروم، والتي يمكن أن تساعد على امتصاص المعادن الثقيلة التي يمكن أن تلوث التربة، والأكثر من ذلك، أن القهوة تساعد في جذب الديدان، والتي تعتبر رائعة لحديقتك.
لاستخدام القهوة كسماد، قومي برشها ببساطة على التربة المحيطة بالنباتات الخاصة بكِ.

2- القهوة لمنع دخول الحشرات إلى منزلك:

يمكن أن تكون بعض المركبات الموجودة في القهوة، مثل الكافيين، شديدة السمية بالنسبة للحشرات، لهذا السبب، يمكنك استخدام البن لصد الحشرات، فهي فعالة في ردع البعوض والذباب والخنافس، ويمكن أن تساعد في إبعاد الآفات الأخرى أيضًا.
لاستخدام القهوة كمبيد للحشرات والآفات، قومي ببساطة القيام برش القهوة حول مناطق الجلوس في الهواء الطلق.

3- القهوة وحيوانك الأليف:

البراغيث هي مشكلة شائعة في الحيوانات الأليفة المنزلية، ويمكن أن يكون علاجها مكلفًا ومستهلكًا للوقت، وهناك العديد من منتجات إزالة البراغيث في السوق، ولكن العديد منها يحتوي على مواد كيميائية قاسية ويمكن أن تنتج آثارًا جانبية غير مرغوب فيها، ولحسن الحظ، لا يبدو أن البراغيث محبة للقهوة، وقد ترغبين في النظر إلى القهوة كمعالج طبيعي!
فقط قومي بفرك قهوتك على الفراء الخاص بحيوانك الأليف بعد غسله بالشامبو، ثم قومي بشطفه.. ويقول البعض إن القيام بذلك قد يضيف أيضًا نعومة ولمعانًا لشعر حيوانك الأليف.

4- القهوة وإزالة الروائح الكريهة:

يمكن أن تساعد القهوة على امتصاص الروائح والقضاء عليها، وذلك لاحتوائها على النيتروجين، لذلك يمكنك وضع وعاء من القهوة في الثلاجة أو المجمدة للتخلص من روائح الأطعمة الفاسدة أو العطرية، ويمكنك أيضا ملء الجوارب القديمة بالقهوة وإبرامها للتخلص من تلك الروائح الكريهة، ولا تكتفي بذلك فقط، كذلك يمكن وضعها في حذائك، الحقيبة الرياضية، أدراج غرف النوم، تحت مقعد السيارة أو في أي مكان آخر قد يحتاج إلى إزالة الروائح الكريهة.
وإذا كنتِ تكرهين الرائحة التي تُترك في يديك بعض تحضير أكلاتك الشهية، يمكنكِ استخدام القهوة لفرك يديكِ بعد تقطيع الثوم أو البصل.

5- استخدمي القهوة كمنظف لمطبخك:

يمكن أن تساعد القهوة في إزالة التراكم على الأسطح صعبة التنظيف، حتى أنها قد تساعد في التطهير بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات، وإذا كنتِ ترغبين في تجنب التنظيف باستخدام المواد الكيميائية الضارة، فقد تكون تجربة استخدام القهوة أمرًا يستحق التجربة، حيث يمكن استخدامها لتنظيف حوضك، وتلميع أواني الطبخ الخاصة بك أو تنظيف الشواية الخاصة بك.

6- قهوتك هي مقشر بشرتك الطبيعي:

تعمل الجسيمات الخشنة في القهوة كعامل تقشير مساعد على إزالة الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد!
ببساطة قومي بمزج القهوة مع القليل من الماء أو زيت جوز الهند، ثم ضعي هذا المزيج مباشرة على وجهك وجسمك، ويمكن أيضا خلط القهوة مع كمية صغيرة من العسل واستخدامها لتقشير الشفاه، حيث أن الكافيين الموجود في القهوة يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

7- القهوة ونمو شعرك:

الشامبو ومنتجات تصفيف الشعر غالبا ما تترك بقايا وراء ذلك، حيث يمكن أن تضعف وتثقل شعرك..ويمكن أن يساعد تقشير فروة الرأس بالقهوة في إزالة خلايا الجلد الميتة، حيث وجدت العديد من الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يحفز نمو شعر الإنسان، وبالمثل وجدت الدراسات البشرية والحيوانية أن تطبيق الكافيين على الجلد يزيد من تدفق الدم ويسرع نمو الشعر.
فقبل أن تستخدمي الشامبو، يمكنكِ ببساطة استخدام حفنة من القهوة وتدليكها في فروة رأسك وشعرك لبضع دقائق، ثم قومي بغسله وشطفه كما تفعلين عادةً..يمكن القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، أو حسب الحاجة.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً