"

كيف تختارين حذاء مدرسي مناسب لطفلك

آية وهيب

منوعات

كيف تختارين حذاء مدرسي مناسب لطفلك


الحقيبة والحذاء هما من أهم المتعلقات المدرسية التي يحتاج شرائهما إلى عناية كبيرة، وذلك لأنهم من أكثر المتعلقات إستهلاكًا طوال العام الدراسي، والكثير منها لا يصمد طويلًا أمام استخدام الأطفال المليء بالحركة، واليوم نركز حديثنا عن بعض النصائح والملاحظات عند شراء حذاء مدرسي مريح واقتصادي لطفلك.


اصطحبي طفلك خلال الشراء

تعتمد بعض الأمهات على معرفتها بمقاس الطفل والذوق المناسب له، وتقوم بشراء الحذاء وحدها لتوفير الوقت والمجهود، وقد تنجح هذه الطريقة أحيانًا في لكن في الأغلب الأحيان يتغير مقاس الطفل سريعًا بسبب مرحلة النمو، كما أن تلك الطريقة تربي طفل اعتمادي لا يجيد إتخاذ أبسط قرارات حياته.


البعد عن المقاسات الواسعة

تفكر الأم كثيرًا في شراء حذاء يظل مع الطفل لأكثر من عام دراسي، لهذا نجدها تشتري مقاسات أكبر من المقاس الحالي للطفل، وهذا التصرف يصلح في الحقائب المدرسية لكنه لا يصلح نهائيًا مع الأحذية، وذلك لأن الطفل سيعاني كثيرًا مع هذا الحذاء لأنه غالبًا سيخرج من قدميه مع كل حركة يقوم بها، كذلك يجب البعد عن الأحذية الضيقة حتى وإن بدت مناسبة، لذلك على الطفل تجربته والشعور بالراحة التامة فيه قبل الشراء.


شراء أحذية رياضية

الأحذية الرياضية هي من أفضل الخيارات المدرسية للطفل، وذلك لأن حاجته لحذاء مريح وقت التمرين لا يختلف عن حاجتة لنفس الحذاء خلال اليوم الدراسي المليء بالحركة والنشاط، ومن الأفضل أن يكون الحذاء الرياضي مرن وله القدرة على الإنحناء إلى الأمام ليناسب حركة القدم.


الأحذية الغير رياضية

إذا كان ذوق الطفل أو الطفلة يميل لحذاء غير رياضي، فيمكن حينها أن يكون الحذاء مريح إذا توفرت فيه مجموعة من الشروط من بينهما: أن يكون الحذاء له حزام أمامي لكي يحافظ على القدم داخل الحذاء أثناء الجري والحركة، وأن يكون النعل مرن وله القدرة على الانحناء، أن يكون من خامة جلود طبيعية حتى تحافظ على القدم من الإحتكاك والإصابات.


موضع الأصابع في الحذاء

على الأم التركيز في وجود مسافة كافية بين أطول اصبع في القدم وبين مقدمة الحذاء، كما يجب على منطقة الأصابع في الحذاء أن تكون في وضعية أعمق قليلًا لتتيح لها الحركة بحرية، أما المسافة بين الكعب ومؤخرة الحذاء يجب أن تكون مناسبة ليست بالكبيرة ولا الضيقة، أما الجزء الخارجي من الحذاء لابد أن يكون صلب حتى يدعم القدم.

المزيد من النصائح