"

5 نصائح بسيطة وفعالة للمحافظة على الميزانية عند شراء مستلزمات المدرسة

دينا المجدوب

منوعات

5 نصائح بسيطة وفعالة للمحافظة على الميزانية عند شراء مستلزمات المدرسة


المدارس على الأبواب!

وبالطبع تفكرين كثيراً في المستلزمات المدرسية التي يجب عليكِ شرائها، من الأدوات والزي المدرسي، لكنكِ تجدين هناك عقبة بانتظارك..وهي الميزانية الضخمة اللازمة لكل هذه المستلزمات..
لكن ببعض الخطوات والنصائح البسيطة والفعالة يمكنكِ المحافظة على تلك الميزانية!


1- لا حاجة لشراء زي جديد:

إذا وجدتي أن طفلك مازال بنفس وزنه ولم تتغير مقاساته، ليس هناك حاجة لشراء زي مدرسي جديد، فقط قومي بشراء القطع التي تبدو باهتة أو قديمة، ولا تشتري الزي كاملاً..


2- تفقدي القديم قبل شراء الجديد:

قبل الذهاب إلى المكتبة أو المتجر لشراء مستلزمات الدراسة من الأقلام والدفاتر، تفقدي تلك القديمة من العام الدراسي السابق، فيمكنكِ إيجاد مستلزمات غير مستخدمة، ويمكنك تزيينها بأشياء بسيطة حتى تبدو جديدة!


3- لانش بوكس من مطبخك:

لماذا يجب عليكِ شراء اللانش بوكس؟
حيث يمكنكِ أن تبحثي عن علب محكمة الإغلاق من مطبخك يمكن لأطفالك استخدامها خلال اليوم الدراسي، كذلك يمكنكِ تلوينها باللون المفضل لديهم حتى تبدو أجمل!


4- التواصل مع أولياء الأمور:

تواصلي مع أولياء أمور الطلاب الذين يسبقون طفلك بعام دراسي، حيث يمكنكِ استعارة كتبهم الدراسية أو شرائها بثمن أقل، بدلاً من شراء كتب دراسية جديدة، مع التأكد من أن الكتاب صالح للاستخدام والقراءة..


5- عروض المتاجر:

هناك بعض المتاجر الكبرى التي تقدم عروض وتخفيضات على المستلزمات الدراسية، تواصلي مع أولياء الأمور للتعرف على أماكنها والذهاب إليها، وبذلك تستطيعين توفير الكثير من الأموال!


المزيد من النصائح