Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

7 مقبلات مفيدة لخسارة الوزن

آيه وهيب

الثلاثاء 10 يوليو 2018

1
7 مقبلات مفيدة لخسارة الوزن

الجوع هو عدو الحياة الصحية الأول، فكم من مرة اتخذت القرار بإتباع حمية غذائية ووقف الجوع بينك وبين ذلك، وكم من مرة كنت على وشك تناول طعام صحي و أقنعك الجوع أنك لن تشبع بهذه الطريقة ويجبرك على تناول المزيد من النشويات والكربوهيدرات، أو يوقظك في منتصف الليل لتجد نفسك واقفا أمام الثلاجة مسلوب الإرادة تتناول كل ما تطوله يديك، وحتى تتجنب ذلك عليك أن تقاوم الجوع ولا تجعله يتملك منك من خلال تناول مجموعة من المقبلات الصحية التي لا تتسبب في زيادة الوزن

تناول الفاصولياء

من المعروف أن الفاصولياء تنتمي إلى عائلة البقوليات الغنية بالبروتينات المفيدة للجسم، كما أن طعمها مستصاغ لدى الكثيرين و كل هذا يرشحها بأن تكون ضمن قائمة المقبلات الصحية، وهناك عدة طرق لتناول الفاصولياء من بينها حساء الفاصولياء ويمكن تحضيره من خلال إضافة الماء للفاصولياء وإدخالها الميكرو ويف لعدة دقائق وبذلك تحصل على حساء الفاصوليا الغني بفيتامين ب، كما يمكن إضافتها إلى مكونات السلطة المفضلة لديكم.

مزيج الكربوهيدرات الصحية

الحياة الصحية ليست عدوٌة للكربوهيدرات، ولكن كل ما في الأمر هو نوعية المصدر الذي نحصل منه على الكربوهيدرات، لهذا علينا انتقائها بعناية، فمثلا الموز وزبدة الفستق أو الفول السوداني هي من المكونات الطبيعية التي إذا تم مزجها تتحول لوجبة مشبعة وصحية وقليلة السعرات في نفس الوقت.

الزبادي "اللبن" خالي الدسم

تحتوي منتجات الألبان خالية الدسم على نسبة عالية من الكالسيوم تصل لـ 20% من احتياج الشخص للكالسيوم في اليوم، كما أنها تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات اللازمة لبناء العضلات، لهذا فهي خيار جيد إذا تم تناولها بدون سكر أو أي محليات صناعية.

البروتين بار

بعد الإهتمام الكبير بخسارة الوزن وعيش حياة صحية حول العالم، اتجهت الكثير من الشركات لإنتاج مقبلات صحية قليلة السعرات الحرارية ومليئة بالفوائد والفيتامينات، من بين هذه المقبلات نجد ألواح البروتين المتوفرة بأكثر من طعم، والتي تعد خيار جيد لحلوى خفيفة بين الوجبات.

الحمص المشوي

الحمص من الأكلات الغنية بالألياف، حيث أن كوب واحد من الحمص يمنحك نصف احتياجاتك اليومي من الألياف والمعادن والمغنيسيوم والحديد وغيره من العناصر الضرورية لصحة الجسم، وكل مايحتاجه هو مزج الحمص مع القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل، ثم ندخله الفرن على درجة حرارة 450 حتى يصبح لونها ذهبي وطعمها مقرمش.

الخضروات والفاكهة

هي أساس الطعام والغذاء اليومي وتناولها ليس رفاهية، لكن لابد من تناولها بطريقة صحية حتى تستطيع الحصول على الفوائد والمعادن المختلفة بداخلها، إلى جانب حماية الجسم من أغلب الأمراض التي تهدده مستقبيلا.

الترمس

الترمس من الأطعمة الممتازة لمرضى السكر وذلك لأنه خافض طبيعي لضغط الدم، كما أنه غني بالأحماض الأمينية التي تحسن من أداء الجهاز الهضمي.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً