Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

تعرفي على أسرار صنع المخللات في المنزل

آية وهيب

الخميس 13 ديسمبر 2018

7
تعرفي على أسرار صنع المخللات في المنزل

مهما كانت جودة الأطعمة أو المقبلات التي تباع في المتاجر، يبقى الطعام المنزلي له رونق وروح خاصة به، تجعل كلًا منا يرى أن أكل والدته أو زوجته ليس له مثيل ولا يصح مقارنته بأفخم المطاعم، وتعد المخللات من أهم الأطعمة التي يمكن التميز بها إذا تعرفتي على أسرارها التي نقدمها لكِ في هذا المقال

نصائح تحضير المخلل في المنزل


الخطوة الأولى لصناعة مخلل ناجح هى التخزين والنظافة التي تمنع دخول البكتريا والميكروبات مما يسبب الفساد السريع له، لهذا يفضل تعقيم البرطمان جيدًا قبل وضع المخلل فيه من خلال غسله جيدًا بالماء والخل وتركه ليجف على قطعة قماش نظيفة.

الخطوة الثانية هي تحديد الكمية المناسبة من الماء المغلي والملح حسب نوع المخلل، فهناك أنواع تحتاج للكثير من الملح مثل الليمون المعصفر والبصل والخيار،بينما يحتاج الجزر كمية ملح أقل.

بعد تعقيم البرطمانات وملئها بالملح والماء المغلي نأتي للخطوة التالية الخاصة باختيار نوع و حجم الخضروات المناسبة للتخليل، فيجب أن تكون طازجة وصغيرة الحجم، كما يفضل فحصها جيدًا للتأكد من خلوها من أي عيوب.

يفضل عند وضع الخضروات والمحلول الملحي،إضافة عدد من فصوص الثوم وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة ونصف ملعقة كبيرة زيت زيتون وشطة، إلى جانب ربع زجاجة خل، ويمكن تذوق المحلول بعد وضع المكونات للتأكد من الطعم.

يحتاج كل نوع مخلل لوقت مختلف حتى يصلوا للنضج الكامل، لهذا يفضل فصل كل نوع في برطمان منفصل كي يأخذ الوقت الكافي ليصبح جاهز للأكل.

بعد ثلاثة أيام من التخليل، جهزي عدد جديد من البرطمانات المعقمة مع زيادة كمية الملح فيها، وقومي بنقل المخلل إليها بعد تنظيفه وإزالة الريم الذي عادة ما يظهر على السطح بعد التخليل.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقومين فيها بصنع المخلل في المنزل، فمن الأفضل البدء بالتجربة في كميات صغيرة، ثم بعد نجاح الأمر جربي في كميات أكبر لأن حينها سيكون لديكِ خبرة كافية بالمقادير وطريقة التحضير.

عند تناول كمية مخلل من البرطمان، استخدمي ملعقة نظيفة جافة، ويحذر إدخال اليد أو غيرها لأخذ الكميات حتى لا تتلوث مياه المخلل بالبكتريا وبالتالي تبدأ في تجميع الريم وإفساد مافيه.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً