Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

البدائل الصحية لبعض مكونات الطعام الضارة في وجباتك الثلاثة

محيي الدين أحمد

الاثنين 25 يوليو 2016

1
البدائل الصحية لبعض مكونات الطعام الضارة في وجباتك الثلاثة

نعتمد على الوجبات السريعة والطعام غير الصحي في أغلب الوقت، خاصة أن البعض يظن أن الأكل الصحي غير شهي، وأحيانا مكلف ويصعب تحضيره، وبالتأكيد يقع الجميع أمام إغراء الوجبات السريعة المنتشرة في كل مكان.


البدائل المطروحة ليست بهذا القدر من الصعوبة، بل أنها أشبه بنصائح بسيطة يمكن الاعتماد عليها وتغيير النظام الغذائي اليومي بشكل بسيط والحصول على نتائج تكاد تكون سريعة، تشعر بها بعد مرور أيام من نقطة البداية.


إليك بدائل بحسب موقع webmd.com بالإضافة إلى نصائح لوجباتك الثلاثة اليومية، التي ينصح العديد من الخبراء بزيادتها إلى 4 وجبات وأحيانا 5.


في البداية يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة، والسكريات والملح والاعتماد على الفواكه والخضروات الطازجة والفواكه المجففة، ثم بعد ذلك تغيير مجموعة من العادات في الوجبات اليومية.


وجبة الإفطار:

يفضل استبدال الحليب كامل الدسم بحليب نص الدسم ولمن يقدر يمكن الاعتماد على الحليب خالي الدسم، كما يمكن استبدال حبوب الإفطار الصباحية المغلفة بالسكر بالحبوب الكاملة وبدلا من إضافة السكر يتم إضافة العسل الأبيض أو الفواكه الطازجة أو المجففة.


وجبة الغداء:

وجبة الغداء يجب أن تحتوي على الكثير من الخضروات الطازجة بدلا من الخضروات المطبوخة بالزيوت والصلصلة، كذلك يفضل استبدال المعجنات والخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الاعتماد على أنواع البهارات المختلفة بدلا من الملح، وكذلك شرب العصائر الطبيعية بدلا من المشروبات الغازية، والبطاطا المسلوقة بدلا من المحمرة، والاستغناء عن المايونيز والكاتشب، وتفضيل الأطعمة المشوية عن بقية أنواع الأطعمة، كذلك يجب أن تكون وجبة متنوعة تحتوي على مختلف العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.


وحبة العشاء:

كوجبة الإفطار يفضل الابتعاد عن الحليب كامل الدسم واستبداله بالحليب خالي الدسم، وشرب الماء بدلا من المشروبات الغازية و حتى العصائر الطبيعية، يمكن أيضا الاعتماد على المشروبات الخالية من السكر، وكذلك يفضل دائما الابتعاد عن الخبز الأبيض.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً