"

تعرفوا على الفوائد الصحية والجمالية للبصل

إسلام علي

شهي ومفيد

تعرفوا على الفوائد الصحية والجمالية للبصل


يعد البصل من النباتات التي تتمتّع بالفوائد العالية وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة لصحة الإنسان، والتي تقينا من العديد من الأمراض المختلفة، وإليكم اليوم أهم الفوائد الصحية والجمالية للبصل..

1- تحسين المزاج والنوم

يحتوي البصل على نسبة عالية من حمض الفوليك، والذى يعمل على تقليل الضغط النفسي، مما يحسن الصحة المزاجية للإنسان، كما يمنع الهموسيستين الموجود في الدم والمغذيات الأخرى من الوصول إلى الدماغ والذي يعمل على تنظيم النوم والشهية بشكل ملحوظ.

2- الوقاية من أمراض القلب

يحتوي البصل على العديد من العناصر والفيتامينات التى تقلل الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، كما يحتوى ايضًا على مركب كيرسيتين، والذى له دور كبير فى تقليل خطر الإصابة بالتهابات الشرايين.

3- فوائد البصل للشعر

 يحتوي البصل على نسبة كبيرة جدًا من فيتامين ج، وهو ضروري من أجل بناء وصيانة الكولاجين في جسم الإنسان، مما يحسن من صحة الشعر، كما يستخدم عصير البصل للحفاظ على صحة و جمال الشعر، ويستخدم عن طريق دهان هذا العصير على الشعر حتى تتوزع الكمية كاملة على كافة أنحاء الشعر.

4- الوقاية من السرطان

تناول البصل بشكل يومي يعمل على تقوية الجهاز المناعى لجسم الإنسان، مما يحد من إصابته بمرض السرطان.

5- البصل وإنقاص الوزن

 الألياف الموجودة داخل البصل تساعدنا في عملية إنقاص الوزن، كما تجعل الجهاز الهضمي يعمل بأكثر فاعلية، حيث أنها تساعد في حركة الأمعاء مما يساعدنا على انقاص الوزن بشكل ملحوظ.

6- الوقاية من أمراض العظام بالنسبة للسيدات

يحتوي البصل على العديد من المواد الفعالة التي تتواجد في العقاقير المستخدمة لضعف العظام عند السيدات في سن اليأس، لذلك فإن استخدام البصل بشكل يومي يقي من أمراض ومشاكل العظام فى تلك الفترة لدى السيدات.

المزيد من النصائح