Ad will close in seconds

Skip Ad
عائلتك

طرق ذكية لتخزين الحقائب والأحذية الجلد

آية وهيب

الخميس 22 فبراير 2018

12
طرق ذكية لتخزين الحقائب والأحذية الجلد

للمقتنيات الجلدية مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لأنها تمنحهم أناقة وجاذبية لا مثيل لها، هذا ما يجعلهن يسرفن أحيانا في اقتناء وشراء الكثير من الحقائب والأحذية الجلدية حتى تتناسب مع الإطلالات والمناسبات المختلفة، وحتى تحتفظي على مقتنياتك الجلدية من حقائب وأحذية لأطول فترة ممكنة بعيدا عن الأتربة والخدوش وتغير لون الجلد، لهذا إليكِ الطرق الصحيحة التي تساعدك على تخزين الحقائب والأحذية والحفاظ على جمالها لأطول فترة ممكنة.

طرق تخزين وحفظ الحقائب الجلدية

للحفاظ على رونق وشكل حقيبة اليد كما هي عليكِ ملئها بورق الجرائد أو المجلات، وإن لم يكن لديكِ ما يكفي من ورق استبدليه بأكياس بلاستيك أو حتى ملابس قديمة، فالغرض الأساسي من كل ذلك هو الحفاظ على الحقيبة من التطبيق.

عادة ما يأتي مع الحقيبة كيس من القماش لحفظ الحقيبة بعد الإستخدام، هذا الكيس هام جدا لحماية جلد الحقيبة من الخدوش والأتربة، كما أنه يساعدك أيضا على التمييز بين الحقائب لتسهيل الوصول لها، وإن لم يأت هذا الكيس مع الحقيبة يمكن استخدام أكياس الوسائد كبديل له.

تحتاج حقائب اليد الصغيرة وحقائب السهرات إلى معاملة خاصة في التخزين، لذلك فمن الأفضل تجميعها في مكان واحد مثل صندوق مبطن وتغطيتها حتى لا يصل التراب لها، هذا مع تجنب وضعهم على الأرض لأن هذا يفسد الأساور المعدنية الموجودة في حقائب السهرات و يفقدها رونقها.

تحتاج الحقائب الكبيرة لمعاملة خاصة هي الأخرى، حيث أن أرفف خزانة الملابس هي المكان الأنسب لتخزينها وحمايتها من الخدوش والأوساخ، لهذا يمكن ترتيبهم واحدة بجانب الأخرى مع ترك مساحة بينهم للتهوية.

 للحفاظ على أذرع الحقائب من التمزق يفضل عدم تعليق الحقيبة على الشماعات حتى وإن كانت فارغة، فهذا يضعف يد الحقيبة ويجعلها أكثر عرضة للقطع.


طرق تخزين وحفظ الحذاء الجلدي

لحماية الحذاء الجلدي من التلف السريع، يمكن وضع بطانة من المطاط داخله لحمايته من العرق أو البكتريا التي يمكن أن تتلفه، مع تغييرها من وقت إلى آخر، و للحفاظ على نعل الحذاء من التشقق يمكن وضع نعل رقيق من الكاوتشوك للحفاظ عليه.

من الأمور الفعالة للحفاظ على الحذاء من الروائح الكريهة هي تجنب ارتدائه يوميا، والتبديل بينه وبين الأحذية الأخرى حتى يظل الحذاء محتفظا برونقه وجلده المشدود.

الحرص على تنظيف وتلميع الحذاء باستخدام المستحضرات المخصصة لذلك، هذا ما يجعل الحذاء نظيف وجاف، ويجب المواظبة على تنظيفه بمجرد العودة من الخارج وخلع الحذاء للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة به.

البعد عن الأماكن الرطبة والدافئة في حفظ الأحذية الجلدية، وذلك حتى لا تتعرض للتلف، وعوضا عن هذا يجب أن تحفظ في مكان جاف وبارد، ويمكن تخصيص صندوق لحفظ الأحذية التي لا تستخدم بكثرة أو تخزينها في أرفف خزانة الملابس.

من الهام جدا إبعاد الحذاء عن أي مصدر للمياه، وذلك لأن المياة تترك بقع يصعب التخلص منها، وفي حالة تعرض الحذاء للماء بسبب الأمطار، قم بحشو الحذاء بورق جرائد حتى تمتص المياه و في نفس الوقت تحافظ على شكل الحذاء، ثم رش الحذاء بالقليل من الماء وتدليك المكان المبلل بفرشاة الأظفار، بعدها يجفف بقطعة قماش مبللة ثم يوضع في مكان ذو تهوية جيدة بعيدا عن الشمس الساطعة التي تلحق الضرر بالجلد.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات