Ad will close in seconds

Skip Ad
موضة

طريقة تنظيف الحقيبة والإهتمام بها تعكس الكثير عن شخصيتك

عبد الرحمن عامر

الأربعاء 20 ديسمبر 2017

16
طريقة تنظيف الحقيبة والإهتمام بها تعكس الكثير عن شخصيتك

سواء كانت حقيبة اليد أو حقيبة السفر أو حتى حقيبة التسوق جميعهم يعكسون مدى اهتمام المرأة بأدق التفاصيل في حياتها، فإن كانت حقيبتها غير نظيفة فهل ستكون مهتمة بتفاصيل أصغر من ذلك؟

حقيبتك هي ما تحمل جميع أشيائك وأسرارك، حافظي دومًا على كونها نظيفة تمامًا.


1- طريقة تنظيف الحقيبة الجلديّة:

الاستخدام اليومي للحقائب الجلديّة يجعلها عرضة أكثر لحرارة الشمس وتراكم الأتربة مما يجعل عملية تنظيفها تزداد صعوبة إذا تركتيها لفترة طويلة دون تنظيف، لذلك قومي بتنظيفها مرَّة كل أسبوع.

خطوات تنظيف الحقيبة الجلديّة:

- لتنظيف الحقيبة من الخارج: قومي بإضافة قطرتين من الصابون العادي أو صابون مخصص لتنظيف الجلد لكوب من الماء الدافيء، قومي بتبليل قطعة من القماش الحريريّة واستخدامها في تنظيف الحقيبة برفق، ولا تسرفي في استخدام المياه حتى لا يتشقق الجلد.

- يمكنك بعد الانتهاء من تنظيفها باستخدام ملمّع للجلد.

- لتنظيف الحقيبة من الداخل: قومي أولًا بتفريغ الحقيبة من جميع محتوياتها، ثم استخدمي خرطوم المكنسة الكهربائية لشفط جميع الأتربة والأشياء العالقة بالحقيبة. 

- قومي بقلب الحقيبة تمامًا واستخدمي فرشاة مبللة لتنظيف الحقيبة من الداخل واتركيها حتى تجف تمامًا قبل الاستخدام حتى لا تترك رائحة سيئة.

- إذا وجدتِ بقع صعبة كبقع الحبر قومي بتغميس قطعة قطن في الكحول واستخدامها لطرد الحبر، وأمَّا بقع المأكولات فاستخدمي معجون من بودرة التارتار وعصير الليمون، قومي بوضعها على البقعة ثم اتركيها لعشر دقائق ثم قومي بغسلها واتركيها حتى تجف تمامًا.

2- طريقة تنظيف الحقيبة الجلديّة البيضاء:

- ستقومي أولًا بنفس خطوة الماء والصابون المذكورة بالأعلى مع الحقيبة الجلديّة.

- لتنظيف البقع الصعبة عليها من الخارج قومي باستخدام بيكربونات الصوديوم، اخلطيها مع الماء ونظفي بها الحقيبة والبقع الصعبة، وأخيرًا امسحى الحقيبة بقطعة قماش جافة.

- أيضًا استخدمي الكحول مع البقع الناتجة عن الأقلام والحبر ومستحضرات التجميل.

- لإعادة اللمعان للحقيبة بعد عملية التنظيف استخدمي الفازلين الطبي، قومي باستخدام الفازلين في تدليك الحقيبة برفق.

3- طريقة تنظيف حقيبة السفر:

وحقيبة السفر لها أهمية خاصّة ويجب أيضًا أن تُعامَل معاملة خاصّة، فهي تحمل جميع الأشياء لمسافات أطول وبكميات كبيرة وتكون مُغلقة بشكل مُحكم لا يدخلها هواء، ولذلك يجب أن تتأكدي من نظافتها بشكل كامل لتجنب انتقال البكتيريا لبيتك.

– ابدئي دائمًا بتفريغ الحقيبة من جميع بقايا سفرك أو رحلتك ويتضمن ذلك أي علامات توضع على الحقيقة أثناء السفر.

– قومي باستخدام فرشاة جافة لإزالة الغبار والأوساخ في داخل وخارج الحقيبة، أمّا بخصوص الأماكن صعبة الوصول إليها كالجيوب والفتحات الضيقة قومي باستخدام خرطوم المكنسة الكهربيّة لشفط جميع الأتربة والأشياء الصغيرة.

– قومي بتبليل قطعة من القماش والقليل من الصابون أو منظف سائل خاص للحقائب وقومي بفرك الحقيبة بِرقة على مساحة صغيرة وغير واضحة على السطح الخارجي للحقيبة وفي حال كان الاختبار ناجحًا وتم التنظيف امسحي بقية الحقيبة.

– قومي باستخدام قطعة قماش مُنداة لإزالة أكبر قدر ممكن من بقايا الصابون.

– في حال كانت الحقيبة قماشيّة ونحن متأكدين من أن الحقيبة لن تصاب بالضرر يمكنك غسلها بالماء البارد مع قليل من صابون الغسيل أو حتى قليلًا من الشامبو وبعدها قومي بشطفها جيدًا وتجفيفها تمامًا.

– استخدمي المنظفات ذات رائحة قوية كالليمون والنعناع أو غيرها وذلك للقضاء على جميع الروائح الناتجة عن أي بكتيريا.

– قومي بتعريض الحقيبة للهواء الطلق لبضعة أيام قبل سفرك وبعد رجوعك من السفر وذلك بفتح كل الجيوب وجعلها تتعرض للشمس.

– وتخزين الحقيبة من أهم الخطوات للمحافظة عليها نظيفة، خزنيها دومًا في مكان مُغلق غير مُعرض للهواء والأتربة، وخزنيها داخل كيس بلاستيكي حسب حجمها، واملئيها بورق الجرائد وقطع من الفحم الطبيعي.

وأخيرًا احرصي على اقتناء الحقائب من أنواع جيدة حتى يسهل تنظيفها ويطول عمرها.


قد يعجبك أيضاً