"

طرق مختلفة للتخلص من المناطق الداكنة لاستعادة ثقتك بنفسك في العام الجديد:

عبد الرحمن عامر

عائلتك

طرق مختلفة للتخلص من المناطق الداكنة لاستعادة ثقتك بنفسك في العام الجديد:


من المشاكل المستمرة والتي تؤرّق أي امرأة هي مشكلة المناطق الداكنة في الجسم، فتلك الأماكن تجعلها غير واثقة بالشكل الكامل في أنوثتها وبريقها أمام زوجها وتُحرج عندما تأخذ تلك الأماكن اللون البني الغامق أو الأسود.


تعرفي على طرق مختلفة للتخلص من الأماكن الداكنة لاستعادة ثقتك بنفسك.

أسباب ظهور المناطق الداكنة بالجسم:

- تراكم الجلد الميت نتيجةً لعدم التنظيف المستمر اليومي للجلد وتقشيره، فينتج الألوان الداكنة التي تسبب لكِ الإحراج.

- ارتداء الملابس الرديئة والمصنوعة كليًّا من الخيوط الصناعيّة والتي ينتج عن احتكاكها مع الجلد أن تذهب تلك المناطق للاسمرار، خاصةً منطقتي الإبط وما بين الفخذين.

- استخدام كريمات تفتيح البشرة دون وعي، فما يُستخدم لتفتيح بشرة الوجه والرقبة لا يُستخدَم للمناطق الحساسة والعكس صحيح.

- استخدام كريمات تفتيح البشرة بدون اعتدال وبصورة مبالغ فيها، مما يؤدي لاسمرار تلك المناطق ويمكن أن تصل لسرطان الجلد.

- أسباب ناتجة عن خلل في الهرمونات مما يؤدي إلى إفراز صِبغة زائدة عن الحاجة وهو ما يستدعي تدخل طبي، لذلك قبل استخدام أي شيء قومي بزيارة طبيب متخصص، لأن جميع مستحضرات التجميل والطرق الطبيعيّة لتفتيح البشرة هي مُخصصة لتفتيح الأماكن الداكنة التي نتجت عن أسباب معينة لا لتفتيح اللون الأصلي للبشرة، فهذا سيؤدي إلى تحول لونها إلى اللون الداكن.


طرق طبيعية للتخلص من المناطق الداكنة:

دومًا ما نتأكد بأن أفضل مستحضرات التجميل هي ما نتج عن الطبيعة وما نقوم بصنعه بأيدينا بعيدًا عن جميع المواد الكيميائيّة.

الجلسرين والمناطق الداكنة:

- الجليسرين النقي أول خطواتك لتخفيف اللون البني والداكن لمناطق جسدك المختلفة، قومي باستخدامه في تدليك تلك المناطق بعناية ورفق ثم قومي باستخدام صابون يحتوي على جليسرين في تركيبه للاستحمام.

- قومي بإضافة الجليسرين النقي مع عصير الليمون وادهني به المناطق الداكنة بعد الاستحمام وتجفيف جسدك مباشرةً.

- استشيري طبيبك أو الصيدلي عن أسماء بعض منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على الجليسرين، مع كريمات ترطيب البشرة التي من شأنها أن تساعد على حماية الجلد من الاحتكاك بالملابس.


عصير الليمون لتفتيح الأماكن الداكنة:

- عصير الليمون، أثبت العلم أن ثمرة الليمون تحتوي على عناصر لا تستغني عنها البشرة، حيث إن احتواءها على كميات زاخرة من فيتامين ج يجعلها عظيمة الفوائد على الجلد، لتساعد على إعطائه نعومة فائقة، وإضفاء النضارة عليه، وإذابة الخلايا الميتة للبشرة.

- من طرق العناية الطبيعية بالمناطق المظلمة من خلال عصير الليمون، أن تمزجيه مع خل التفاح وماء الورد، وتدهني به المنطقة الداكنة قبل الاستحمام.

- يمكن كذلك تدليك المناطق المظلمة بزيت الزيتون الأصلي مع عصير الليمون الطبيعي، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، مما سيساعد على تغلغل أفضل العناصر إلى بشرتك والتخلص من المظاهر التي لا ترضيك.

- يفيدك أيضا، فرك المنطقة بنصف ليمونة بعد رشها بقليل من بيكربونات الصوديوم أو الملح الناعم.

- يمكنك خلط عصير الليمون الطازج مع ملعقة شاي من الغليسرين، ودهن المزيج على الجلد الداكن، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بماء دافئ، وكرري هذا الأمر مرتين يوميا حتى تتحق النتائج المرجوة.

- اخلطي عصير الليمون مع الخيار أو العسل أو اللبن، فهذه خلاصات طبيعية فعالة لتفتيح البشرة، ورغم أن نتائجها قد تكون أبطأ، إلا أنها بكل تأكيد أكثر أمانا من استخدام الكريمات الصناعية.

- لا تقومي أبدًا بالقيام بتعريض أي منطقة في جسمك لأشعة الشمس بعد استخدام أي مزيج يحتوي على الليمون، لأن ذلك قد يسبب ظهور البقع البنية، وبالتالي تكونين انتقلت من مشكلة إلى مشكلة أكبر.


- الكركم الطبيعي والفازلين للمناطق الداكنة:

أكدت بعض الأبحاث العلمية أن خلط مسحوق الكركم الطازج مع الفازلين، يحقق نتائج مذهلة في تبييض الأماكن الداكنة من الجسم، حيث تدهن به تلك المناطق في الصباح والمساء، وتظهر النتائج في فترة لا تتجاوز أسبوعين من الاستخدام المنتظم له، بل يمكن استخدامه للوجه والرقبة وجميع مناطق الجسم الأخرى.

المزيد من النصائح