"

من وصفات ونصائح الجدات اضبطي الحلوى "السكري" بهذه الطريقة

مروة علاء الدين

عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات اضبطي الحلوى


كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي والغير مشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي.


في رمضان، تحرص معظم البيوت العربية على إعداد الحلوى بالمنزل للحصول عليها بجودة عالية وطعم مميز، وفي ظل كثرة الولائم التي يتم تحضيرها خلال الشهر تكون بعض السيدات عُرضة للخطأ عند تقدير السكر اللازم للحلويات لتجد نفسها أمام وصفة ذات مذاق سكري جداً.


وقديماً كانت الجدات تتعامل بحذر ودقة مع السكر إذ أن بضع جرامات زائدة منه قد تفسد صناعة الحلويات المنزلية بالكامل، وعلى الرغم من ذلك فإنهن لم تلجأن أبداً للتخلص من الحلوى عند الإفراط في وضع السكر بها لأنهن ابتدعن تقنية سحرية لإنقاذ الوضع.


تقوم هذه التقنية البسيطة والفعالة على إضافة من 2 إلى 3 قطرات خل أبيض على خليط الحلوى أو القطر الخاص بها مما سيعمل على إضفاء مذاق حامضي خفيف عليها مع التقليل من طعمها السكري الزائد، إلا أنه ينبغي عدم الإفراط في وضع الخل حتى لا يطغى المذاق الحامضي اللاذع على الحلويات وتفسد تماماً.

المزيد من النصائح