"

من وصفات ونصائح الجدات الخبز المنزلي صحي وموفر

مروة علاء الدين

عائلتك

من وصفات ونصائح الجدات الخبز المنزلي صحي وموفر


كثيراً ما تتعدد الولائم والحفلات كل عام في شهر رمضان ويتذوق الجميع أصناف لا حصر لها من الأطعمة التقليدية والتراثية، لكن تبقى وصفات الجدات التي تم تحضيرها بحرفية الطهاة وحب الجدات اللانهائي وغير المشروط الأطيب مذاقاً والأعلى ذكراً على مدار الشهر بل والعمر لهذا جمعنا لكم بعض الأطباق العربية التراثية التي تحمل بصمات الجدات بالإضافة إلى عدد من نصائحهن المدهشة في الطهي.


لا تخلو الموائد العربية من الخبز الذي تتعدد أنواعه وأشكاله وتختلف من بلد عربي لآخر تبعاً للثقافة والمناخ وبالتأكيد لذائقة المستهلكين، وقديماً كان الخبز على اختلاف أشكاله يصنع بالمنزل إذ تقوم كل أسرة بإعداد احتياجاتها منه على مدار العام.

وفي رمضان تزداد أهمية تناول الخبز لكونه من أطعمة الطاقة الجيدة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي تمد الإنسان بمعظم احتياجاته من السعرات الحرارية مما يساعده على مواصلة الصيام دون الشعور بالتعب أو الخمول.

وبدورنا سنقدم لكم بعض الوصفات العربية التقليدية للخبز لتشجيعك على تحضيره مجدداً بالمنزل مثل جداتنا ومقاطعة الخبز الذي يتم إنتاجه على نطاق واسع من أجل الحصول على منتج منزلي صحي بتكلفة أقل، وهي كالتالي:

الخبز العربي

خبز التميس السعودي

خبز الصاج الأردني

خبز الطاجين الجزائري


المزيد من النصائح