Ad will close in seconds

Skip Ad
منوعات

رياضة قفز الحبل ... الأسهل والأرخص وفوائد لا حصر لها

أروى أيمن

الخميس 6 أبريل 2017

4
رياضة قفز الحبل ... الأسهل والأرخص وفوائد لا حصر لها

من منا لم يؤجل موعد ذهابه إلى الصالة الرياضية بسبب ضيق الوقت، أو التكاليف العالية.. هل تريدين رياضة سهلة ، سريعة، وغير مكلفة، ويمكنك ممارستها في أي مكان.. ما عليك إلا أن تبحثي في أغراضك القديمة عن حبلك الرياضي، وتستعيدي ذكريات الطفولة، وأنت تستفيدين من فؤائد هذه الرياضة اللانهائية.



- تعمل رياضة قفز الحبل على تحريك العضلات العلوية والسفلية من الجسم، فهى تشد عضلات الذراعيين، وتقوي عضلات الظهر، وتخسيس الأرداف والبطن، وشد جميع عضلات الجزء الأسفل من الجسم. 


- يحرق قفز الحبل حوالي 1300 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، وربع ساعة من القفز تعادل 30 دقيقة من الركض ولعب كرة القدم، و45 دقيقة من السباحة، بحسب موقع الجمعية الأمريكية لقفز الحبل.


- تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يجعلها رياضة مناسبة للوقاية من أمراض ضغط الدم.


- تنشط الفص الأيمن والأيسر من الدماغ، مما يساعدعلى تحسين الذاكرة، وتنشيط الذهن، ومهارات القراءة.


- تعد من أفضل الرياضات لتحسين كثافة العظام، كما تعمل على تحسين أداء القلب والجهاز التنفسي.


- تساعدك في الحصول على بشرة صحية، فهى تعمل على تدفق الدم والتخلص من سموم الجسم، وعلى توازن الهرمونات، والحد من مشكلة حب الشباب، وتخفف من التوتر والإجهاد.


- رياضة مناسبة للجميع، فينصح لأصحاب الأوزان الثقيلة بممارستها لسهولتها، ولقدرتها العالية على حرق الدهون وشد جميع عضلات الجسم.


- ينصح بعدم ارتداء ملابس فضفاضة أثناء ممارستها، وارتداء حذاء رياضي مناسب، ومن الممكن الاكتفاء بجوربين ثقيلين، وارتداء حمالة صدر رياضية للسيدات لتجنب ترهل الصدر، وممارستها على أرض مسطحة.


- وينصح باستشارة الطبيب قبل ممارسة رياضة قفز الحبل، فغير مسموح لمن يعاني من إصابات بالركبة والظهر من ممارستها، كذلك لمرضى السكر والربو، ومرضى القلب وضغط الدم، أيضا تمنع تماما المرأة الحامل من ممارستها لخطورتها على صحتها وعلى الجنين، ويفضل تجنبها في فترة الدورة الشهرية للسيدات تجنبا لزيادة النزيف والألم.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً