"

أشهى فواكه فصل الصيف وفوائدها

آية وهيب

منوعات

أشهى فواكه فصل الصيف وفوائدها


الفاكهة المناسبة للفصل المناسب، فكما نجد الفواكه الغنية بفيتامين c الذي يقوي المناعة ضد نزلات البرد مثل البرتقال واليوسفي في فصل الشتاء، نجد أيضا الفاكهة المرطبة والتي تعوضنا ما نفقده من مياه بسبب الحر والرطوبة في الصيف، وبما أننا في فصل الصيف دعونا نتعرف أكثر على أشهى فواكه فصل الصيف و فوائدها.




العنب

من أشهر فاكهة الصيف، فهو محبب للكثيرين ويقبلون على تناوله بمختلف أنواعه وألوانه، وتأتي فائدة العنب في احتوائه على الكالسيوم وفيتامين A و B و C ، كما أنه غني بالسكر فكل 100 جرام من العنب تحتوي على حوالي 13 جرام من السكر، وهذا ما يجعله من الفاكهة المحظورة على مرضى السكر والتي يجب عليهم التقليل منه قدر الإمكان.


البطيخ

يتربع البطيخ على عرش فاكهة الصيف بلا منازع، فإلى جانب مذاقه اللذيذ، يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه والألياف، ونسبة عالية من فيتامين A و B، هذا إلى جانب الأملاح والبوتاسيوم الضروري لصحة الإنسان.


المانجو

معشوقة الجميع التي يتلذذ بتناولها الملايين حول العالم، ولا يستطيع أحد مقاومة طعمها الحلو الرائع، فهي تدخل في مئات الوصفات وتؤكل بعشرات الطرق، أما عن فوائد المانجو فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الكاروتين تصل إلى 6% تلك المادة التي تمنحها لونا برتقاليا مميزا، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل C, B.


الخوخ

من الفاكهة الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والأملاح المعدنية، كما تصل نسبة السكريات في ثمرة الخوخ الواحدة إلى 122%، هذا إلى جانب الإستخدامات العلاجية للخوخ لطرد ديدان الأمعاء وإدرار البول.


المشمش

لا يمكن أن نذكر الخوخ دون ذكر المشمش الذي ينتمي لنفس الفصيلة، ويعد من أهم مصادر فيتامين A و فتناول 100% من المشمش تعطي الجسم نصف احتياجه من هذا الفيتامين، كما أنه غني بفيتامينات ومعادن أخرى مثل فيتامين B.


الكرز

توجد العديد من الأنواع المختلفة للكرز، وجميعها من الفاكهة الصحية معتدلة السكر حيث تصل نسبته إلى 6% فقط، مما يجعله رائع لمرضى السكر أو أي شخص يتبع حمية غذائية لخسارة الوزن، ويوجد في الكرز أيضا كمية كبيرة من المعادن والأملاح والفيتامينات مثل B12، كما يستخدم أيضا لإدرار البول .


الأناناس

هو أيضا من الفاكهة الصحية قليلة السكر، حيث تصل نسبته إلى 3% فقط، ويحتوي على فيتامين C C و B التي تجعله مناسب لعلاج اللثة والتخلص من البثور.


التين

التين من الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة وذلك بسبب كمية السكريات الكبيرة التي يحتوي عليها، لهذا يفضل تناول التين بكافة الطرق سواء طازج أو مجفف، فهو يمد الجسم بالمعادن والفوسفور والمنجنيز والبوتاسيوم وغيره من المعادن التي يحتاجها الجسم.

المزيد من النصائح