جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

Ad will close in seconds

Skip Ad

الأنشطة اللامدرسية: ما أهميتها ولماذا يجب علي ابنائك المشاركة فيها

أخبار فتافيت

شيماء المقدم

الأربعاء 25 أكتوبر 2017

الأنشطة اللامدرسية: ما أهميتها ولماذا يجب علي ابنائك المشاركة فيها

لكي تُنشيء جيلً جديدًا من الوعي بين الأطفال عن سلوكهم ومهنيتهم وجسم مثالي، عليكي بتعلّم مهارات جديدة مع طفلك بجانب الأنشطة المدرسية ، فتعتبر المدرسة مكانٌ لبناء الأجيال، وإكساب الطلَّاب بكافَّة مراحلهم العمريَّة والدراسيَّة المهارات الحياتيَّة اللازمة التي تمكّنهم من مجابهة تحدِّيات الحياة، وتخطِّي عقباتها في المستقبل، والسبيل إلى إكساب الطلَّاب المهارات الحياتيَّة، والقدرات المتنوِّعة يكون من خلال عدم حصرهم في مجالٍ واحدٍ ضيِّقٍ فقط، بل بجعلهم ينطلقون في العديد من المجالات المختلفة التي تصقل مهاراتهم وتكسبهم الخبرات المختلفة التي يحتاجون إليها، والتي لا تستطيع العلوم العاديّة التي يتمُّ تدريسها في الغرف الصفيّة إكسابهم إيَّاها، وهذا ما يكتسبوه في الانشطة اللا مدرسية

تتمثل الأنشطة اللا مدرسية في الأنشطة غير الأكاديمية فعلى سبيل المثال وليس الحصر الأنشطة الرياضية والأنشطة الأدبية و/ أو أي أنشطة إجتماعية...إلخ.

فوائد المشاركة في الأنشطة اللا مدرسية:

تساعد هذه الأنشطة في الكشف عن الفرص المهنية والبدنية والإبداعية والإجتماعية والسياسية بين المتشابهين في الميول والأفكار.

لديك فرصة للتعارف على أشخاص يشاركونك نفس الإهتمامات والقيم.

يعزز التواجد في مجموعات والقيام بأنشطة إجتماعية من زيادة الروابط بين التلاميذ والتي يصعب تحقيقها بدون هذه الأنشطة وتساعد أيضًا هذه الأنشطة في كسر أي حواجز بين الثقافات المختلفة والطوائف والمذاهب الدينية.

تضيف المشاركة في هذه الأنشطة اللا مدرسية شيئًا جيدًا على السيرة الذاتية وتترك إنطباعًا لدى المراجع أو صاحب العمل بأنك شخصًا كاملاً أو لديك شئ إضافي فيما يتعلق بالصحة البدنية والذهنية.

تساعدك هذه الأنشطة أيضًا في تفتح عقلك على أشياء جديدة ولا تتركك أن تقع فريسة العادات السيئة مثل التدخين وتناول الكحوليات/ أو التشتت بلا هدف.

إختيار النشاط المناسب لك:

يمكنك أن تقرر ما هو النشاط المناسب لك مع الأخذ بعين الإعتبار الفئة العمرية والإهتمامات والقدرة والتوفر. يمكنك تجربة أنشطة جديدة واستكشاف تجارب الآخرين وشعورهم تجاه هذه الأنشطة. يمكنك الإلتحاق بفريق كرة بيسبول أو المشاركة في مجموعات المناظرات أو الإشتراك في نادي رياضة تسلق الجبال.

محاولة إيجاد دور لك في المجموعة مثل هل تريد ان تصبح رئيسًا (وهذا الموقع سيساعدك في تعلم مهارات القيادة ولكنه قد يكون مرهقًا أكثر وستتحمل المزيد من المسئوليات)، أن تكون عضوًا (أقل إرهاقًا ولكن تساعدك في تعلم البناء والتنظيم) أو مناصر أو قائد أو مشارك.

البداية:

متابعة الأنشطة المتوفرة من خلال لوحة النشرات والبيانات أو في جريدة المدرسة أو فصول الدورات التعليمية..إلخ.

قد يتطلب كل نشاط بعض 
الأشياء مثل:

السن:

تتطلب بعض الأنشطة فئات عمرية محددة للإلتحاق بها.

الرسوم:

رسوم مالية لكل 
نشاط لا مدرسي.

القوة البدنية:

قد يتم إختبار
القدرة البدنية وسر الإختيار هي اللياقة البدنية

المستوى:

قد يتطلب النشاط مستويات محددة للإلتحاق.

الوقت:

قد يتطلب الأمر الوقت للتمرن المشاركة في النشاط.

تختلف كل مؤسسة عن الأخرى وتتوافر بها أنشطة محددة. يستطيع الطلاب استكشاف وإختيار النشاط الذي يفضلونه ويمكنهم المشاركة بهذا النشاط.


تسجيل