Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

بخطوات بسيطة ... طريقة عمل البرجر في المنزل

أمنية سعيد

الاثنين 9 مايو 2016

5
بخطوات بسيطة ... طريقة عمل البرجر في المنزل

يُعد ساندوتش البرجر هو الصديق المفضل لدى الجميع؛ يستمتع الكبار به ويفضلون تجربته في الكثير من الأماكن، ويفرح به الصغار بسبب مذاقه اللذيذ وسهولة أكله، وربما يحرصون على تناوله من بعض الأماكن المحببة لهم بسبب توفير بعض الألعاب لهم مع الوجبات.

 

تثار دائمًا الأقاويل حول البرجر الذي يُصنع في المحلات التجارية بسبب عدم التأكد من سلامة ونظافة اللحم أو الدجاج المستخدم في صنعه، أو بسبب زيادة التوابل المضافة له التي تغيير من مذاقه بالكامل.

تستطيع تجنب كل تلك الشكوك التي بداخلك حو البرجر التي تتناوله أسرتك وأن تقدمي لهم برجر صحي ونظيف بطريقة سهلة ومضمونة في المنزل، تعرفي معانا على خطوات عمل البرجر:

طريقة برجر اللحم:

المكونات:
كيلو من لحم العجل أو الخروف.
ملعقة كبيرة من الطحين.
 بيضة واحدة.
 حبّة بصل مفرومة.
 فلفل أسود.
 ملعقة كبيرة من الملح.
 قرن من الفلفل الحار الأخضر المفروم (حسب الرغبة).
 القليل من القرفة.
 بهارات مشكّلة.
 القليل من زيت القلي.
 خبز البرجر.

طريقة التحضير:
استخدمي ماكينة فرم اللحمة لفرم كلّ من اللحم والبصل ثم اخلطي البيضة والفلفل الأخضر والطّحين والملح والبهارات مع اللحمة المفرومة.

قومي بوضع ملعقتين أو أكثر قليلاً من اللحمة المفرومة في حلقة معدنيّة واضغطي عليها إلى أن تحصلي على قرص البرجر، أو يمكنك الحصول على قرص من خلال أخذ قطعة من اللحمة وتكويرها ثم بسطها براحة اليد لتحصلي على الشّكل المطلوب.

اقلي الأقراص التي قمت بتشكيلها بالقليل من الزّيت في مقلاة تيفال وكرّري تقليبها على الوجهين إلى أن تنضج ثم فتحي خبز البرجر من النّصف وضعي في داخله كلّاً من المايونيز وورقة الخس، ثمّ قرص اللحمة، وضعي حلقة بندورة و بصل.

طريقة برجر الدجاج:
 
المكونات:
ربعة قطع صدور دجاج مخلّى من العظم.
ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة كبيرة كزبرة جافّة.
ملعقتان من زيت الزّيتون.
ربع ملعقة صغيرة شطّة مجروشة.
ملعقة صغيرة كاري دجاج.
ملعقة صغيرة ريحان مجفّف.
ربع كوب بقدونس أخضر.
حبّة خس متوسّطة الحجم.
نصف كوب مايونيز.
ملعقتان كبيرتان من الكاتشب.
ستّ قطع من خبز البرجر.
ستّ قطع من الجبن السلايسي.
حبّة بندورة ناضجة.
ملعقة كبيرة خردل.
ملعقة كبيرة بودرة ثوم.
ملعقة كبيرة بودرة بصل.
ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقة كبيرة طحين، أو بقسماط، حسب الرغبة.

طريقة التحضير:
نضع في محضّرة الطّعام قطع الدّجاج، والبقدونس، والكزبرة المجفّفة، والرّيحان المجفّف، والملح، والفلفل الأسود، والشطّة المجروشة، والكاري، وبودرة الثّوم، وبودرة البصل، ونخلط المكوّنات على سرعة متوسّطة، حتى تتكوّن لدينا عجينة من لحم الدّجاج المتبّل.
نعجّن الدّجاج مرّة ثانية باليد، ونضيف الطحين، أو البقسماط، حتى تتماسك العجينة أكثر أثناء التشكيل.
 نشكّل العجينة على شكل قطع دائريّة بالحجم المرغوب، وبمقاس قطعة الخبز الخاصّ للبرجرو ندهن الشوّاية بقليل من زيت الزّيتون، ونسخّنها قليلاً، ومن ثمّ نبدأ بوضع قطع البرجر عليها، حتى تأخذ لوناً محمّراً، وتنضج من الوجهَين، تحتاج قطعة البرجر إلى خمس دقائق حتى تنضج تماماً.
نقطّع ورق الخسّ بالحجم المرغوب، بعد غسله جيّداً، ونصفّيه من الماء، ليوضع كقاعدة لقطعة البرجر وندهن قطع الخبز بالمايونيز، ونضع طبقة من الخسّ فوقها، ثمّ نضع شريحة بندورة رفيعة، و قطعة برجر الدّجاج، والقليل من الكاتشب، وفوقها شريحة الجبن، ومن ثمّ شريحة بندورة رفيعة.
أخيرُا، ندهن القطعة الثانية من الخبز بالخردل، ومن ثمّ نضعها فوق حبّة البرجر، ونحمّصها قليلاً.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً