Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

أطعمة صحية تقيك من الأمراض المختلفة

إسلام علي

الخميس 6 ديسمبر 2018

3
أطعمة صحية تقيك من الأمراض المختلفة

تعتبر الأطعمة هي من تمد أجسامنا بالطاقة، وبالإضافة إلى مذاقها اللذيذ، فهي تقينا من العديد من الأمراض، ويمكننا ايضًا استخدامها كبديل فعال للعقاقير والتي يمكن أن تكون مضرة على المدى البعيد لأجسامنا...إليكم الأطعمة التى يجب علينا تناولها باستمرار والتى تحد من العديد من الأمراض..  

1- المشمش :

لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم، وكمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعتبر عنصر أساسي فى عملية تفتيت حصوات الكلى التى تعتبر من الأمراض الأكثر شيوعا فى هذه الأيام، ويحتوى ايضًا على فيتامين ج والذي يساعد على الوقاية من نزلات البرد، كما يحتوي على فيتامين أ المفيد جدًا لصحة العينين.

2- الليمون :

الليمون له فائدة كبيرة جداً فى عملية طرد السموم لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا والميكروبات التي تواجه أجسامنا، كما يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص المعادن الهامة، وأيضًا له فاعلية كبيرة في التخفيف من ضغط الدم الشرياني حيث أنه ينظم نبضات القلب.

3- البروكلي :

يحتوى البروكلى على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة لأجسامنا مثل فيتامين ج، والذى يساعد فى تقليل الإصابة بجلطات الدم، كما أنه يحتوي على الجلوتاثيون والذي يعمل على تقليل الاصابة بمرض التهاب المفاصل، كما يعمل على خفض الكوليسترول، وعلاج الكلى، وتحسين عملية الهضم، كما أنه يعمل على تقوية مناعة الجسم بصورة ملحوظة.

4- الأسماك:

تعتبر الأسماك من الأطعمة المفيدة جدًا لجسم الإنسان، لكن يفضل تناول الأسماك والتى تحتوى على نسبة عالية من الدهون مثل( البوري – السردين السلمون – التونة ) والتى تحتوى على نسبة عالية جدًا من الأوميجا 3 والتى تقلل من الإصابة بالأزمات والسكتات القلبية، كما تزيد من كفاءة وظائف الدماغ المختلفة، وتعمل على تحسين الذاكرة والتي تساعد فى تقليل الإصابة بمرض الزهايمر.

5- الثوم :

يحتوى الثوم على العديد من العناصر والفيتامينات، وإذا تم استخدامه بصورة مستمرة يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يؤدي الى تقليل نسب الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب، كما أنه يعالج ضغط الدم المرتفع، ويعتبر من العناصر الهامة فى علاج الصداع النصفي، كما يمكن تناوله أيضًا كعلاج فعال لألام المعدة.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري