Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

تعرفي على فوائد الثوم الجمالية مع فتافيت!

دينا المجدوب

الأربعاء 5 ديسمبر 2018

7
تعرفي على فوائد الثوم الجمالية مع فتافيت!

ستندهشين من هذا النبات العشبي البسيط، ليس فقط لما لديه من الكثير من الفوائد الصحية فحسب، بل له الكثير من الفوائد الجمالية أيضًا!

 لذلك لا تستغني عن إضافة الثوم إلى اكلاتك المختلفة لتحسين بشرتك وشعرك وأكثر، وتعرفي على فوائد الثوم الجمالية معنا الآن..

1- يقضي على حب الشباب والبثور:

إلى حد بعيد، أفضل علاج لحب الشباب والبثور هو الثوم، هذا لأنه غني بالعناصر المضادة للجراثيم والمضادة للميكروبات التي تدمر البكتيريا المسببة لحب الشباب، لذلك استخدمي الثوم كعلاج فوري للبثور، عن طريق فرك قطعة من الثوم مع العسل فوقها.

2- تحفيز نمو الشعر:

هل تريدين أن ينمو شعرك لفترة طويلة؟

 جرّبي زيت الشعر الممزوج بالثوم الذي يمكنك وضعه يوميًا على فروة رأسك، من خلال تسخين بعضًا من زيت جوز الهند وإضافة بعض الثوم المهروسة فيه وتخزينها في زجاجة..فهذا الخليط رائع لتعزيز نمو شعرك بشكل أسرع.

3- يمنع تساقط الشعر:

هل تواجهين مشكلة تساقط شعرك لأي سبب من الأسباب؟ الثوم يمكن أن يكون الجواب!

 حتى الشعر الضعيف والرقيق يمكن أن يؤدي الى وجود ثغرات قبيحة في فروة رأسك، لكن يمكن ملء هذه الفجوات بتطبيق عصير الثوم على فروة رأسك، حيث أن الثوم يحفز بصيلات الشعر ويجعل الشعر ينمو بكثافة وقوة.

4- التخلص من قشرة الشعر:

الثوم هو واحد من أفضل العلاجات لقشرة الرأس، حيث تساعد العديد من المركبات الموجودة في الثوم، بما في ذلك الكبريت والليسين والمعادن الثمينة على إيقاف تشكيل قشرة الشعر وتترك وراءها فروة رأس ناعمة متلألئة.

5- يزيل البثور:

الرؤوس السوداء والبيضاء يمكن أن تقل بسبب الثوم، حيث تساعد المكونات القوية الموجودة في الثوم على تقشير وتقليل حجم الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، مما يجعلها تبدو أصغر وأقل بروزً!

6- ثوم أكثر..أظافر أقوى:

يمكن تقوية الأظافر الضعيفة بفرك الثوم عليها، حيث أن الخصائص المضادة للأكسدة في الثوم تساعد على تقوية الأظافر، ويمكن أيضًا علاج ومنع التهابات البشرة، وكذلك يمكن الحصول على أظافر لامعة والقضاء على بهتانها باستخدام عصير الثوم.

7- علاج الفطريات الجلدية:

يمكن أن تظهر الالتهابات الفطرية في أي مكان على الجلد ويمكن أن تكون مؤلمة حقاً، فعندما تحدث التهابات فطرية على فروة الرأس، يمكن أن يسبب ذلك فقدان الشعر، ويحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات قوية يمكنها القضاء على تلك الالتهابات الفطرية.

8- يساعد على خسارة الوزن:

إن وجود جسم رشيق يساهم في زيادة جمالك وجاذبيتك، وعند تناوله، يساعد الثوم في تعزيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، مما يساعدك على فقدان الوزن.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري