Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

تعرفي على فوائد البقدونس الصحية والجمالية مع فتافيت

إسلام علي

الاثنين 3 ديسمبر 2018

3
تعرفي على فوائد البقدونس الصحية والجمالية مع فتافيت

البقدونس هو من النباتات العشبية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة التى تفيد صحتك وجمالك، بالإضافة أن له العديد من الخصائص الطبية لذلك يمكن استخدامه مباشرة كدواء أيضًا لأنه يعالج العديد من الأمراض، وترجع أصول البقدونس إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، لكن الآن يزرع في جميع أنحاء العالم بسبب الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها، بالإضافة إلى طعمه الرائع كما يستخدم أيضاً كنوع من أنواع التوابل، وإليكِ أهم فوائده الصحية.. 

1- البقدونس وسرعة الشفاء

 تناول البقدونس بصورة مستمرة يعمل على تحسين مرونة الجلد لاحتوائه على”بيتا كاروتين" الذي يتحول إلى فيتامين (أ) والذى يساعد ايضًا على التخلص من التجاعيد، ويسرع عملية التئام الجروح.

2- الحفاظ علي نضارة البشرة

تناول البقدونس يساعد على تقليل التهاب الجلد، ويقلل من احمرار البشرة، كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب بشكل ملحوظ، و يعزز تجديد البشرة.

3- البقدونس لعلاج تساقط الشعر

يدلك الشعر جيداً باستخدام خليط البقدونس والماء، والذى يعمل على تطهير فروة الرأس، مما يساعد على تقليل فقدان الشعر، كذلك يحتوي على مادة الابيجينين و الفلافونويد المضاد للأكسدة والذي يسيطر على عملية تساقط الشعر، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من نسبة نمو الشعر بشكل ملحوظ.

4- البقدونس ضد البكتريا والفطريات

الزيوت الموجودة في البقدونس لها العديد من الخصائص التى تعتبر عنصر هام للتخلص من الجراثيم، و أيضًا لها خصائص كثيرة لأنها تقضي على الفطريات، مما يجعله مفيد لعلاج حب الشباب والعدوى الجلدية، ويعمل أيضاً على تطهير المسام.

5- البقدونس لإنقاص الوزن

شرب كوب مغلى من البقدونس يومياً فور الاستيقاظ من النوم مفيد فى إنقاص الوزن، لأنه يعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم، ويعمل على حرق السعرات الحرارية الموجودة، كما أنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لمن يتبع حمية غذائية، وذلك لمنع الإصابة بحالات الإغماء والإرهاق البدني.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري