Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

بتلك الأطعمة الصحية سيزيد ذكاء طفلك

إسلام علي

الخميس 29 نوفمبر 2018

5
بتلك الأطعمة الصحية سيزيد ذكاء طفلك

الذكاء لا يرتبط فقط بالعوامل البيولوجية لكن يوجد العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على ذكاء الاطفال من المهارات الاجتماعيّة، والانفعاليّة، والثّقافيّة، لكن هناك شيء يغفل عنه الجميع وهو الطعام..الطعام عنصر من العناصر الهامة جداً الذى يساعد على اكتساب المزيد من الذكاء ويساعد على تطوير نموه العقلي.

وفتافيت تقدم لكِ أفضل الأطعمة اللذيذة والصحية التي تزيد من ذكاء طفلك..

1- البيض

أضيفي البيض الى وجبة فطور طفلك، لاحتوائه على الكوليسترول الذى يعمل على تنشيط الخلايا العصبية والدماغية، و لاحتوائه ايضًا على البروتينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تحسين الذاكرة.

2- الأسماك

الأسماك تعتبر من العناصر الهامة لسلامة العقل وتحسين صحة الجسم، لكن الأفضل تناول الأسماك الدهنية مثل السردين والتونة والسلمون لاحتوائها على نسبة عالية جدا من أوميغا -3

3- اللحوم الحمراء

من منا لا يحب اللحوم بوصفاتها المختلفة الشهية؟!

وبجانب طعمها اللذيذ فهي صحية لأطفالك للغاية، لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والألياف وخاصة فيتامين ب12 الذي يساعد على تطوير النمو العقلي وزيادة نسبة ذكاء طفلك.

4- الفواكه

احرصي علي تقديم الفواكه الصحية لأطفالك مثل: الكيوي والأناناس البرتقال والموز والمانجو والمشمش والعنب الأحمر، لأنها هامة لزيادة نسبة الذكاء، وتزيد من قدرة الطفل على التركيز، وذلك لاحتواء هذه الفواكه على فيتامين سي والكالسيوم.

5- الخضراوات

قد لا يحب أطفالك الخضروات للغاية، لكن يمكنكِ تقديمها بأكثر من طريقة لتقديم الفائدة القصوى لهم، حيث أن الخضروات مثل الخرشوف، والسبانخ، والملوخية، والباذنجان، والجزر، والخس تحتوي على نسبة عالية من الحديد، وأيضا غنية بالفيتامينات التي تساعد على زيادة الخلايا الدماغية وتساعد على زيادة النشاط والحيوية والتركيز لطفلك..


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري