Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

عالجي المشكلات التي يواجهها شعرك في الشتاء

دينا المجدوب

الأربعاء 28 نوفمبر 2018

3
عالجي المشكلات التي يواجهها شعرك في الشتاء

بدأت برودة الشتاء في القدوم إلينا، ونعلم جيداً أن تلك البرودة تأتي معها بعض المشكلات، ومثلما يسبب الشتاء العديد من المشكلات لبشرتنا، فهو يسبب أيضاً مشكلات أخرى لشعرنا، بدءاً من القشرة إلى الشعر الجاف، وفي ما يلي سنقدم لكِ بعض المشكلات التي قد تواجه شعرك في فصل الشتاء مع بضع الحلول الفعالة للحفاظ عليه..

1- انقسام أطراف الشعر:

قد تواجهك مشكلة انقسام أطراف شعرك طوال العام، لكنها تزداد في فصل الشتاء وذلك لأن شعرك يتعرض للجفاف أكثر من المعتاد، ولحل تلك المشكلة يمكنك قص أطراف شعرك وذلك لتجديد نشاط فروة رأسك، وللحفاظ على شعرك من التقصف مرة أخرى، ويمكنكِ أيضاً استخدام الماسكات الطبيعية لشعرك التي لا تحتوي على مواد كيميائية، وكذلك واظبي على تدليك فروة رأسك بعد غسل شعرك، لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على شعرك قوياً، وكذلك حاولي تناول الأطعمة الصحية مثل السبانخ والجرجير والبقوليات..

2- فروة الرأس الجافة:

يحدث الجفاف لفروة رأسك عند حدوث تغيرات في الطقس مما يعرضها للتهيج، لذلك ينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على زيت السيليكون وذلك للحفاظ على رطوبة فروة رأسك وحماية شعرك من التساقط، وكذلك المنتجات التي تحتوي على البانثينول لمنع جفاف فروة الرأس والحكة، لأن هذا المكون يجعل فروة رأسك أكثر رطوبة لفترة طويلة.

3- التجعد:

يتعرض شعرك للجفاف بشكل كبير في فصل الشتاء ويصعب تمشيطه، وأيضاً يحتاج الى عناية مكثفة، لذلك يجب عليكِ القيام ببعض الأمور لحل تلك المشكلة مثل:

عدم الإفراط في غسل شعرك بالشامبو كثيراً، لأن الغسيل المتكرر لشعرك وبشكل يومي يعرضه للجفاف بشكل أكبر، ويفقده الرطوبة.

عدم استخدام مجفف الشعر بشكل مستمر، فيجب أن تجعلي شعرك يستمتع بالطبيعة قليلاً، حيث أن مجفف الشعر يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من شعرك.

تمشيط الشعر بطريقة صحيحة، من خلال استخدام فرشاة مصنوعة من البلاستيك وشعيرات من الوبر الطبيعي، وتجنبي تمشيطه وهو مبلل، كما تجنبي الإفراط في تمشيطه حتى لا يتعرض إلى التجعد بشكل أسرع.

4- تساقط الشعر:

قد يتعرض شعرك للتساقط في فصل الشتاء بسبب الهواء الذي يتعرض له، فقومي باستخدام المرطبات ووضعها علي أطراف شعرك، وجربي أيضاً شامبو للشعر الجاف وتأكدي بأنه لا يحتوي على مواد كيميائية..

وفتافيت تتمنى لكِ شتاء ممتع مع شعر قوي!


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري