"

قومي بتعطير المناطق الحساسة ببعض الوصفات الطبيعية المذهلة

دينا المجدوب

لصحتك وصحة أسرتك

قومي بتعطير المناطق الحساسة ببعض الوصفات الطبيعية المذهلة


نهتم جميعاً بمظهرنا الخارجي، من خلال شراء الملابس الأنيقة، والاهتمام بنعومة ولمعان الشعر، وكذلك الاهتمام بنضارة البشرة، وقوة الأظافر.. لكن قد يغفل البعض عن الاهتمام بالنظافة الشخصية، ومنها حماية الجسم من الروائح الكريهة، فبعض النساء قد تعاني من التعرق بشكل كبير في المناطق الحساسة، ولا يعرفن كيفية التخلص من هذه الروائح، فيقومون باتباع بعض الخطوات مثل استخدام الغسول يومياً، والمناشف القطنية في تجفيف هذه المناطق لمنع الجراثيم من التراكم عليها، واستخدام مزيل العرق، وكل هذه الخطوات تساعد في تنظيف هذه المناطق، لكن تبقى هناك مشكلة الرائحة التي يصعب التخلص منها..لذلك جائت لكِ فتافيت ببعض الطرق والوصفات الطبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في تلك المناطق الحساسة..

1- الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية هي من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها في تعطير مناطق جسمك الحساسة، مثل زيت اللافندر، وزيت النعناع، وزيت البابونج، وزيت الياسمين..ويمكنكِ اختيار الرائحة المفضلة لديكِ واستخدامها في تعطير المناطق الحساسة في جسمك، حيث أن ميزة هذه الزيوت أن رائحتها قوية وتستمر لفترة طويلة من اليوم، كما أنها مع الوقت تساعد في القضاء تماماً علي الرائحة الكريهة التي تعانين منها..

2- الملح يحارب الروائح الكريهة:

بجانب استخدام الملح في أكلاتنا، يمكنكِ استخدامه أيضاً في التخلص من الرائحة الكريهة في منطقة البكيني بعد الانتهاء من الدورة الشهرية، حيث يمكن استخدامه أثناء الاستحمام لتنظيف منطقة البكيني للقضاء على الرائحة الكريهة، من خلال قتل البكتريا المتكونة في تلك المنطقة.

3- المسك الأبيض:

المسك الأبيض هو من أهم العطور الطبيعية المستخدمة في تنظيف المناطق الحساسة، وكذلك يعطي رائحة مذهلة لتلك المناطق، من خلال وضع مكعبات صغيرة من المسك ووضعها داخل الماء، ثم إغماس قطنة نظيفة بداخلها ووضعها بلطف علي المناطق الحساسة، والاستحمام بعدها ببضع ساعات، حيث أن رائحته قوية وتستمر لعدة أيام.

و إليكِ بعض الوصفات للتخلص من الروائح الكريهة بكل سهولة:

1- وصفة بودرة الأطفال وزيت الورد:

وصفة رائعة تساعدكِ على تعطير المناطق الحساسة والتخلص منها نهائياً مع الاستعمال المستمر لها، من خلال خلط ملعقة من بودرة الأطفال، وملعقة من النشا، ونصف ملعقة زيت الورد مع بعضهما البعض جيداً، ثم وضعها داخل علبة نظيفة وحفظها ليوم كامل في الثلاجة قبل استخدامها، بعد ذلك تقومين بدهنها على المناطق الحساسة لديكِ بلطف..

2- وصفة الزبادي وقشر البرتقال:

هذه الوصفة رائعة وصحية للغاية، وتكون من خلال خلط مسحوق قشر البرتقال مع كوب من الزبادي حتى تحصلين علي خليط مكثف، ويتم وضع الخليط لمدة نصف ساعة على المناطق الحساسة مثل منطقة الإبط ومنطقة البيكيني، ثم تقومين بفكرها جيداً وشطفها بالماء الدافئ، وتجفيفها بمنشفة قطنية لطيفة.

3- وصفة الخيار مع عصير الليمون:

قومي بخلط نصف ثمرة من الخيار المبشور بعصير نصف ليمونة، ثم تقومين بفرك المناطق الحساسة بهذا الخليط، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تقومين بشطفها جيداً..

هذه الوصفة تكسبك رائحة رائعة ومذهلة لمناطقك الحساسة، كما أنها تساعد علي تفتيح البشرة بشكل مذهل!


المزيد من النصائح