"

تعرفي على فوائد زيت الورد لجمالك

آية وهيب

لصحتك وصحة أسرتك

تعرفي على فوائد زيت الورد لجمالك


من منا لا يحب الورد بشكله المبهج ورائحته الزكية، فهو رمز للجمال والحب وكل المشاعر الجميلة، لكن الأروع من هذا هو الدور الذي يلعبه لمنح الجسم والبشرة الجمال الطبيعي الذي لا مثيل له، لهذا نستعرض اليوم مجموعة من الفوائد الجمالية لزيت الورد الذي يعد من الزيوت العطرية الهامة لإطلالة مشرقة.

زيت الورد لتفتيح البشرة

قولي وداعًا للبقع الداكنة التي طالما حاولتِ التخلص منها بإستخدام الكريمات والمواد الكيميائية المختلفة، فمن خلال خلط القليل من زيت الورد مع العسل والشوفان وعصير الليمون يمكنك بكل سهولة القضاء على البقع الداكنة ومنح البشرة التفتيح المطلوب.


زيت الورد لترطيب البشرة

تتعرض البشرة للجفاف والتشقق خلال فصل الشتاء، ولتفادي ذلك يمكن صنع قناع من زيت الورد مع زيت اللافندر وزيت اللوز ثم تركه لبضع دقائق على البشرة وغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر، فهذا هو سلامك الأمثل لمحاربة جفاف البشرة في فصل الشتاء.


زيت الورد لعلاج تقصف الشعر

خلط زيت الورد مع زيت اللوز هو من الوصفات الفعَالة جدًا، لحماية الشعر من التقصف، وذلك من خلال وضع هذه الخلطة على الشعر وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، وتكرار هذا الروتين مرة أسبوعيًا.


زيت الورد لعلاج خشونة الكوع والركب

التدليك المستمر بزيت الورد، يخلص الكوع والركبة من الجفاف والاسمرار، كما يعمل على تعطيرهم برائحة طبيعية تدوم طويلًا.


زيت الورد للإسترخاء والتخلص من التوتر

تستخدم الزيوت العطرية عمومًا وزيت الورد خصوصًا في مراكز الإستشفاء والتدليك وذلك لأنهم يساعدان على تهدئة الأعصاب، ومنح الجسم الراحة والهدوء النفسي، وكلها عوامل جيدة للتخلص من التوتر والإجهاد.


زيت الورد لمحاربة الشيخوخة

يقدم زيت الورد فوائد عظيمة للبشرة، فهو يساعد على تجديد خلايا الجلد ويحارب الشيخوخة من خلال تأخير ظهور التجاعيد، كما أنه فعال في علاج إلتهابات الجلد والإكزيما.


زيت الورد لمحاربة الصلع

يعمل زيت الورد على تحفيز نمو الشعر مما يجعله محارب جيد للصلع وتساقط الشعر، ويمكن القيام بذلك من خلال عمل خلطة من قطرات زيت اللوز وجوز الهند مع زيت السمسم، مع ملعقة كبيرة من العسل، وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، بعدها يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

المزيد من النصائح