"

تعرفي على فوائد النعناع الجمالية للبشرة والشعر

دينا المجدوب

لصحتك وصحة أسرتك

تعرفي على فوائد النعناع الجمالية للبشرة والشعر


النعناع هو من أكثر الأعشاب العطرية استخداماً بين الناس، وذلك لرائحته الجذابة والمميزة، وإضافته طعم رائع للمشروبات والأكلات المختلفة، حيث يتم إعداده بأكثر من طريقة، حيث يمكن غليه بالماء وشربه، أو إضافته للشاي، ويمكن إضافته للسلطات واللحوم والدواجن والسندويتشات المختلفة، وبجانب كل ما سبق يستخدم لمعالجة مشاكل الشعر والبشرة، تعرفوا على فوائده الجمالية معنا!


فوائد النعناع للبشرة:


1- استخدمي النعناع لبشرة مشرقة:

للنعناع تأثير منعش على بشرتك، فمن خلال وضعه على جلدك يساعد بشرتك على الاسترخاء والتخلص من أي شوائب وأي هالات سوداء، مما يجعل بشرتك مشرقة ونضرة بعد كل استخدام.


2- يعالج حب الشباب:

يحتوي النعناع على حمض الساليسيليك والذي يعمل بدوره في التخلص من حب الشباب، كما أنه يحتوي على فيتامين (أ) الذي يسيطر على إفراز الزيوت للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية.



3- تجديد خلايا الجلد:

استخدام النعناع على بشرتك، أو تناوله مع المشروبات والمأكولات يعزز دورتك الدموية، ويغذي بشرتك بالشكل الصحيح، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحافظ على بشرتك نظيفة وخالية من التلف.


4- يعمل على ترطيب البشرة:

يعمل النعناع على ترطيب بشرتك وجعلها أكثر نعومة، عن طريق شد المسام عند وضعه عليها، كما يعمل على تسكين البشرة الجافة ومنع الحكة.



فوائد النعناع للشعر:


1- النعناع لكل أنواع الشعر:

يمكن استخدام زيت النعناع لأي نوع من أنواع الشعر، سواء الجاف أو الدهني، حيث أنه يعمل على إعادة إفراز فروة الرأس للزيوت بشكل طبيعي، حيث يجعل الشعر الدهني يتخلص من الزيوت الكثيرة التي يقوم بإفرازها ويجعله أكثر إشراقاً، كما يعمل على ترطيب الشعر الجاف.


2- يعالج القشرة:

إذا كنتِ تعانين من القشرة بشكل كبير، يمكنكِ استخدام غسول أوراق النعناع لشعرك، والذي يعمل على التخلص من القشرة، وترطيب الشعر بشكل فعال.


3- التخلص من حشرات الشعر:

إذا كنتِ تعانين من حشرات الشعر مثل القمل، يمكنكِ استخدام زيت النعناع وذلك لأنه طارد طبيعي لتلك الحشرات.


4- تعزيز نمو وتقوية الشعر:

يزيد زيت النعناع من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، حيث يعمل على تقليل إفراز الزيوت مما يؤدي الى تقليل نمو الشعر، والعمل على تعزيز نموه، كان أنه يقوي الشعر بكفاءة خاصة عند خلطه بالزيوت الاخرى مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع.


المزيد من النصائح