Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

لماذا يجب أن نبتعد عن السكر؟

عبدالرحمن يسري

الأربعاء 7 نوفمبر 2018

10
لماذا يجب أن نبتعد عن السكر؟

رغم أن بقليل من البحث سنكتشف أن السكر هو المسئول الرئيسي عن أغلب المشاكل الصحية التي نعاني منها فهو يعتبر من أكبر المنتجات الضارة والخطرة على صحة الإنسان لذلك بالامتناع التام عنه سنبعد عن أنفسنا أخطارًا كثيرة ...

1-زيادة في السعادة!

السكر مرتبط ارتباط رئيسي بالإحساس بالسعادة مباشرة بعد استهلاكه لكن ما يحدث بعد ذلك هو تسببه في الاكتئاب والقلق المزمن وارتباطه بارتفاع ضغط الدم والتهاب الأعصاب.

2- مناعتك ستشكرك كثيرًا!

السكر يمنع نوع معين من أنواع الخلايا البيضاء والتي بدورها تحمينا من الأدوار البرد و تحارب البكتيريا داخل جسمنا، وارتفاع ضغط الدم الذي سببه السكر أيضًا يمنع مضادات السموم عن العمل بشكل كامل.

3- تركيز عالي

هل تشكي دائمًا من ضعف التركيز وعدم القدرة على الإنجاز؟ حسنًا هذا بالأحرى بسبب اسهلاكك الزائد للسكر فهو يعطل العقل عن الركيز في المستقبل أو تذكر الحاضر.

4- لا للإدمان

السكر يعتبر إدمان يدمر الصحة لكن على فترة طويلة للغاية، ربما لذلك لا نشعر بالخطر منه لكن في الحقيقة هو يعبث بجسمنا دون أن نشعر، بمجرد إقلاعك عن تناول السكر نهائيًا سيدخل جسمك في حالة من الإنسحاب بسبب اعتماده الرئيسي على السكر لإفراز الجائزة وهي الدوبماين - هرمون السعادة -.

5- بشرة أفضل

امتناعك عن السكر لن يخلق لك بشرة جديدة أو أفضل لك، لكنه سيقلل من المادة التي تهاجم الكولاجين و تمنعه من التكون والتي تأتي فقط من السكر حيث انه يفرز مادة تهاجم الألياف الموجودة في الكولاجين – المادة المسئولة عن شكل البشرة-.

6- نوم أفضل

القلق والتوتر مصاحبان دائمًا للسكر أين تواجد، وهما أيضًا مسئولين عن الأرق وعدم القدرة على النوم العميق أو حتى الخفيف. بتقليلك أو امتناعك عنه سيقلل من القلق والتوتر مما بدوره سيتيح لك الفرصة لنوم هانئ.

فتافيت تتمنى كل الصحة والسعادة لك ولعائلتك.