"

5 طرق لتخفيف آلام المفاصل

عبدالرحمن يسري

لصحتك وصحة أسرتك

5 طرق لتخفيف آلام المفاصل


لا نضعها في الاعتبار، دائمًا ما نخاف على العظم أكثر؛ نحترس من الاصطدام في أي شيء حتى لا نتعرض للكسور نأخذ فيتامينات نشرب اللبن، نحن نفعل أي شيء للمحافظة على عظمنا لكن ماذا عن شيء مهم أيضًا ولا نضع له اعتبار، ماذا عن المفاصل!

المفاصل هي الشيء الذي يربط بين كل عظمة وعظمة و بدونها كنا سنصبح كتلة واحدة لا يمكنها الحركة على الإطلاق، كل حركات الجسم تخرج عن طريقها وهي الشيء الوحيد الذي يتحمل أي عبئ يقع على جسدنا بما فيها جسدنا نفسه ولهذا هي مهم للغاية، ولهذا أيضًا يكون آلمها غير محتمل ويجب تفاديه وعلاجه بأقصى سرعة ممكنة ...


1-علاج الثلج

الحرارة المنخفضة تقلل ضغط الدم على المفاصل مما بدوره يقلل كثيرًا من التورم الذي يحدث بها فيزيل الألم بعض الشيء مع المحافظة على هذه الخطوة لمدة 15 دقيقة.


2- حمام ساخن

المياه الدافئة أو الساخنة قليلًا من الممكن أن تقلل من شدة التوتر والضغط على العضل وبدورها على المفاصل، فقط تأكد من درجة الحرارة المياه ودعها تتدفق على المكان الذي يؤلمك.


3- التدليك

التدليك يخفف كثيرًا من آلام المفاصل خصوصًا الركبة، قليلاً من الدهان المسكن للألم مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق سيفي بالغرض تمامًا.


4- التمرين!

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن أحيانًا يكون التمرين الخفيف والمناسب للمفصل هو الحل السحري لتخفيف آلامك منه، فقط تأكد من نوع التمرين وأنه لن يصيبك بألم أكثر من ذي قبل.


5- الرباط الضاغط

لا يجب استخدامه إلا في الحالات الصعبة والمؤلمة، سيقلل من الاحتكاك بين المفصل وبعضه و سيمنعك عن الحركة جزئيًا لكنه سيخفف ألمك كثيرًا.

فتافيت تتمنى كل السلامة والصحة لك ولمفاصلك.

المزيد من النصائح