"

لا تتناولي حبوب التخسيس قبل قراءة هذه المقالة..

دينا المجدوب

لصحتك وصحة أسرتك

لا تتناولي حبوب التخسيس قبل قراءة هذه المقالة..


جميعنا نحلم بالحصول على الجسم المثالي بأي طريقة، فيلجأ بعضنا إلى الذهاب لأطباء التخسيس واتباع نظام غذائي، وهناك من يفضل ممارسة التمارين الرياضية، وهناك من يلجأ إلى إجراء عمليات التخسيس، وهناك أيضاً من يلجأ إلى تناول حبوب التخسيس لخسارة الوزن بشكل أسرع، وتكون بناءاً على تعليمات الطبيب أو تكون بناءاً على آراء الآخرين بدون استشارة الطبيب، ولكل طريقة من تلك الطرق السابقة مميزات وعيوب..

واليوم سنتحدث عن مخاطر حبوب التخسيس..فلا تتناوليها قبل قراءة هذه المقالة!


مخاطر حبوب التخسيس:


1- غير مضمونة:

الكثير من أنواع حبوب التخسيس يتم بيعها بدون وصفة طبية أوعن طريق الإنترنت، وهذه الأنواع تشكل خطورة كبيرة على صحتك، لأنها يمكن أن تحتوي على مكونات غير آمنة صحياً وقد تسبب لكِ العديد من الأمراض، مثل السكتة الدماغية!


2- حبوب التخسيس والقلب:

حبوب التخسيس يمكن أن تزيد من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك لأن العنصر الرئيسي في هذه الحبوب هي المنشطات التي تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لأنها تعمل على رفع ضغط الدم وزيادة معدل نبضات القلب، كما أنها تقلل مستوى البوتاسيوم في الجسم مما يؤثر على القلب.


3- حبوب التخسيس والجهاز الهضمي:

لحبوب التخسيس تأثير سلبي على جهازك الهضمي ومعدتك لأنها تعمل على تقليل امتصاص المغذيات مما يعارض التمثيل الغذائي الطبيعي لجسمك، فالبتالي تسبب بعض المشكلات مثل زيادة الغازات والانتفاخات والإصابة بالإمساك، وقد تؤدي إلى تكون القرح في جدار المعدة.


4- حبوب التخسيس والكلى:

لحبوب التخسيس خطورة كبيرة على كليتيكِ، وذلك لأنها تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم من ضمنها الدهون المحيطة بالكلى، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي.


5- حبوب التخسيس والعقل:

تؤثر حبوب التخسيس سلباً على الصحة العقلية، وتسبب العديد من المشكلات مثل القلق والاكتئاب المفاجئ، والغضب السريع، والميل إلى إيذاء النفس..



6- حبوب التخسيس والجفاف:

تحتوي الكثير من أنواع حبوب التخسيس على الكافيين ومدرات البول الأخرى، والتي تتسبب في فقدان الجسم للماء بشكل كبير، والشعور بالعطش الشديد، مما يؤدي إلى جفاف الجسم، خاصة في الصيف وعند ممارسة التمارين الرياضية.


7- إدمان حبوب التخسيس:

قد يؤدي تناولك لحبوب التخسيس إلى إدمانك لها، وذلك لأنها قد تحتوي على الأمفيتامينات ومواد كيميائية مضادة للقلق والاكتئاب، مما يؤدي إلى إدمانها بشكل كبير بعد ذلك.



ولخسارة وزنك بالشكل السليم، عليكِ اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي كافة العناصر المفيدة لجسمك، مع شرب كميات كافية من المياه، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وعند لجوءك إلى تناول حبوب التخسيس يجب أن تستشيرين طبيبك أولاً، وكذلك حاولي تجنب تناول حبوب التخسيس لفترة طويلة، لا تزيد عن 6 أسابيع، ولا تتوقفي عن تناولها فجأة حتى لا تسبب لكِ بعض المشكلات..


المزيد من النصائح