"

فوائد الكورن فليكس

عبدالرحمن يسري

لصحتك وصحة أسرتك

فوائد الكورن فليكس

    

بدأت الفكرة في الولايات المتحدة الأمريكية، في ولاية ميتشيجن بالتحديد عام 1894 حيث كان يعمل مخترعه في منتجع صحي هناك فجاءته فكرة صنع طعام سهل المضغ والهضم وذو طعم جيد في نفس الوقت، من هنا بدأ الكورن فليكس!

رغم إنه قديم نسبيًا في عالمنا العربي وأصبح الآن تستخدمه معظم البيوت إلا أن لازال هناك البعض يتخوف منه ويحسبه غريبًا مما يؤدي بالضرورة إلى استنتاج أن الكورن فليكس غير صحي وأحيانًا مؤذي للأطفال، وهو استنتاج، بالطبع، غير صحيح ...


1-في النهاية هو مجرد ذرة!

كما هو موضح من اسمه، الكورن فليكس مجرد ذرة مصنوعة بشكل مختلف وهو ما يجعله مليء بالفيتامينات والمعادن اللازمة لجسم طفلك.


2- صديق للدايت!

الكورن فليكس يعتبر غذاء مناسب لكل الأشخاص الذين يتبعون حمية لإنقاص وزنهم بسبب إحساس الشبع والامتلاء الذي تشعر به عندما تأكله مما يجعلك يقلل الكميات التي تأكلها خلال اليوم، بجانب إمداده بالطاقة المناسبة لك أيضًا.


3- مليء بالبروتين

البروتين شيئًا ضروري في العمليات الحيوية التي يقوم بها جسدك لإبقائه على قيد الحياة بداية من تجديد الخلايا وإفراز الهرمونات حتى تقوية وتجديد المناعة، وبجانب أن الكورن فليكس نفسه به بروتين كما إنه أيضًا يؤكل مع اللبن وهو مصدر أساسي للبروتين، بالطبع إضافة عسل أو أي نوع من أنواع المكسرات سيضيف لجرعة البروتين المزيد والمزيد.


4- يقوي النظر!

كثيرًا سمعنا هذه الجملة "الجزر يقوي النظر" وبغض النظر عن صحتها لكننا نعلم جيدًا أن الكورن فليكس أيضًا يقوي النظر كما الجزر!

مادة اللوتين إحدى أهم المواد الضرورية لصحة العين والنظر وهي تتواجد بكثرة في الكورن فليكس.

في النهاية، الكورن فليكس طعام شهي ومفيد وأحيانًا يكون مناسبة لنظام غذائنا فقط علينا الحذر من استخدام السكر لتحليته فيُفضل استخدام العسل أو تركه بدون مُحلي.

فتافيت تتمنى كل الصحة والسعادة لك ولعائلتك.

المزيد من النصائح