"

تطبيقات للحوامل تساعدهم على ممارسة التمارين الرياضية

آية وهيب

لصحتك وصحة أسرتك

تطبيقات للحوامل تساعدهم على ممارسة التمارين الرياضية


الحمل هو فترة شديدة الخصوصية في حياة كل أم، لذلك نجدها حريصة في كل مايتعلق بصحتها وتغذيتها حتى تمد جنينها بكل ما يحتاجه لينمو نمو طبيعي، ومن بين هذه الأمور التوقف عن العادات السيئة مثل التدخين، أو السهر، أوتناول الطعام الغير صحي، والاهتمام بالعادات الصحية مثل إتباع نظام غذائي جيد والمواظبة على التمارين الرياضية، وعلى الرغم من تخوف الكثيرات من ممارسة الرياضة أثناء الحمل إلا أنها فعالة جدا وتساعد كثير في تسهيل الولادة الطبيعية، ولكن يجب على الأم استشارة الطبيب قبل البدء في ذلك، فإذا كانت الحالة تسمح إليكِ مجموعة من التطبيقات الجيدة للبدء بالتمارين في المنزل.


Prenatal Workout Free    

من التطبيقات التي تقدم مجموعة من التمارين تناسب كل مرحلة من مراحل الحمل، فمثلا هناك مجموعة تمارين للثلث الأول ومجموعة للثلث الثاني ومجموعة للثلث الأخير، ويقدم التطبيق تمارينه بمساعدة مجموعة متخصصة من مدربي اليوغا الذين يقدمون تمارين سهلة وأمنة.


Oh Baby!    

يوفر هذا التطبيق تجربة مجانية لأول 10 أسابيع من الحمل، حيث يقدم مجموعة تمارين تناسب كل أسبوع من أسابيع الحمل، وكل ما عليكِ هو إدخال تاريخ بدء الحمل وبعدها سيعمل التطبيق على تقديم خطة كاملة للتمارين، وإذا أعجبك التطبيق يمكن الإستمرار فيه مقابل 4.99 دولار، فإذا وجدتي أنه يستحق لا تترددي في الإستمرار معه حتى نهاية الحمل.


Baby2Body    

من التطبيقات المجانية التي لا تكتفي بتقديم تمارين للحوامل، بل تمدهم بمعلومات ونصائح للحفاظ على صحتهم وصحة الجنين، هذا إلى جانب بعض الوصفات ومقاطع الفيديو المفيدة، فهو يعتبر تطبيق شامل للحفاظ على صحتك خلال الحمل.


Pregnancy Exercises 

من التطبيقات المناسبة لأنظمة الأندرويد، ويمكن بكل بساطة تحميله للحصول على تمرين بسيط وآمن لكل ثلث في الحمل.


Pregnancy Yoga with Tara Lee    

إذا كنتِ من محبي اليوغا فهذا التطبيق سيكون أفضل صديق لكِ أثناء الحمل، فهو عبارة عن مجموعة من تمارين اليوغا تقدمها مدربة اليوغا الشهيرة تارا لي، وتم تنسيق التطبيق ليناسب الحوامل بعد الأسبوع 14، وإذا كانت هذه هي تجربتك الأولى مع اليوغا فلا داعي للقلق، لأن التطبيق يقدم تمارين تناسب المبتدئات أيضاً.


Kegel Trainer    

ليس هناك أفضل من الولادة الطبيعية، ولكِ تتمكني من ذلك يلزمك تمارين خاصة بتقوية عضلات قاع الحوض، لهذا يمكنك الإستعانة بتمارين كيجل التي تساعدك في إتمام هذه المهمة على أكمل وجه.


Pregnancy Exercises and Workouts at Home    

يعد من التطبيقات الممتعة والفعالة، ويحتوي على تمارين مفيدة وقيمة إلى جانب مدرب إلكتروني يعمل على تحفيز كم طوال الوقت للقيام بالتمارين.

المزيد من النصائح