Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

تعرفي مع فتافيت على طرق المحافظة على بشرتك في فصل الخريف

دينا المجدوب

الخميس 4 أكتوبر 2018

13
تعرفي مع فتافيت على طرق المحافظة على بشرتك في فصل الخريف

يبدأ فصل الخريف وتبدأ الدراسة من جديد ونعود إلى ممارسة أعمالنا المعتادة، والخروج بشكل أكبر، ولكن التغير المفاجئ في درجة الحرارة مع وجود الأتربة يعرض بشرتنا للخطر، فقد تصبح بشرتك أكثر جفافاً وقد تظهر أيضاً البثور وحب الشباب، مما يدفعك إلى البحث باستمرار عن طرق الاهتمام ببشرتك والحفاظ عليها طوال هذا الفصل، واليوم سوف تساعدك فتافيت بإعطائك بعض النصائح للمحافظة على بشرتك..

1- تنظيف بشرتك باستمرار:

اهتمي بتنظيف بشرتك يومياً بالصابون الطبي أو بمنظف البشرة، واستخدمي المياه الفاترة في غسل بشرتك بدلاً من المياه الساخنة لأنها تعرض بشرتك إلى امتصاص الأتربة بشكل أكبر.

2- التقشير المستمر:

قومي بتقشير بشرتك مرتين أسبوعيا وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تمنع امتصاص البشرة للمرطبات، ولزيادة التجديد الخلوي لبشرتك، ويوصى باستخدام المقشرات الطبيعية مثل السكر وذلك للحفاظ على نضارة وانتعاش البشرة بشكل صحي.

3- المياه:

المياه هي أقرب طريق إليكِ للحفاظ على صحة بشرتك، فعلى الرغم من انتهاء فصل الصيف وقلة حاجتك إلى المياه، حاولي شرب كميات وافرة من المياه، حوالي 8-10 أكواب يومياً للحفاظ على حيوية بشرتك ونضارتها.

4- الزيوت الطبيعية:

في فصل الخريف تتعرض بشرتكِ للجفاف بسبب الانخفاض في درجات الحرارة والتعرض للأتربة، مما يجعلكِ بحاجة إلى مرطبات لبشرتك، والزيوت هي أفضل علاج لجفاف البشرة، خاصة الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

5- الراحة التامة لبشرتك:

قبل اللجوء إلى مختلف الطرق للعناية ببشرتك، احرصي على النوم لساعات كافية، حيث أن النوم لساعات قليلة يجعل بشرتك مرهقة للغاية وغير نضرة أو صحية بالإضافة إلى وجود انتفاخات حول عينيك، لذلك يجب أن تحصلي على قسط وافي من النوم لإشراقة أجمل!


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري

    الأطعمة اللاذعة

    عبدالرحمن يسري

    5 أسباب في حب الشتاء

    عبدالرحمن يسري

    فوائد الكورن فليكس

    عبدالرحمن يسري