Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

كيف تحافظين على صحتك في فصل الخريف

دينا المجدوب

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018

8
كيف تحافظين على صحتك في فصل الخريف

بدأ فصل الخريف الذي ينتظره الجميع، فهو يأتي بعد فصل الصيف ويليه فصل الشتاء، ولعل ذلك يعتبر السبب في انتظار الكثيرين له، وذلك لإعتدال الجو به بشكل رائع، فهو يتوسط الصيف الحار والشتاء البارد، لذلك يعشق الجميع ممارسة مختلف الأنشطة به والخروج الى الحدائق العامة وتصبح جميع الأعمال المؤجلة بسبب الجو الحار ممكنة في أي وقت في هذا الفصل..

ويتميز فصل الخريف باللون الأصفر، حيث يتحول لون أوراق الشجر الى الأصفر مما يبعث البهجة في قلوب الكثيرين..

لكن بسبب تغير الجو قد تصابين ببعض الأمراض، لذلك تقدم لكِ فتافيت بعض النصائح للمحافظة على صحتك خلال فصل الخريف..

1- لكل فصل طعامه الخاص:

حاولي شراء الخضروات والفاكهة التي تظهر في فصل الخريف حتى تكون طازجة وصحية وغير مخزنة لفترة طويلة، واجعلي ألوان طعامك تشبه ألوان الفصل الذي تعيشين به، حيث يتميز فصل الخريف باللون الأصفر والأخضر والبرتقالي، فتناولي أطعمة بنفس هذه الألوان مثل الجزر، البروكلي، البصل، البطاطا، القرنبيط، التوت، الكمثرى، التفاح والبرتقال.

2- تقوية مناعتك:

تقوية مناعتك تساعدك دائماً على الوقاية من مختلف الأمراض، وهناك العديد من الخطوات التي يمكنكِ القيام بها لتقوية مناعتكِ والحفاظ على صحتك وصحة عائلتك:

قومي بشرب كميات كافية من المياه، للحفاظ على تدفق الدم في جسمك، ومقاومة أي مرض يمكنكِ التعرض له.

قومي باستبدال السكر في مشروباتك وأكلاتك بالعسل فهو مفيد جداً لصحتك.

أكثري من الأطعمة الغنية بالزنك مثل العدس والبقدونس والمكسرات، وكذلك الأطعمة الغنية بفيتامين ب مثل الأسماك، الدواجن، اللحوم، البيض ومنتجات الألبان..

3- ممارسة الرياضة:

يعتقد البعض أن أكثر وقت ملائم لممارسة الرياضة هو فصل الصيف حيث أن درجة الحرارة العالية تساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية، لكن لا تدعي انخفاض درجة الحرارة يمنعك من ممارسة الرياضة، فقومي بممارسة السباحة، والجري، واليوغا، حيث أن ممارسة الرياضة تساعد في الحفاظ على صحتك ورشاقتك.

4- ملابس خريفية ملائمة:

بعض الأشخاص يظلون مستمرون في ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة، والبعض الآخر يبدأ في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لكن هذه الممارسات غير صحيحة!

حاولي ارتداء الملابس الصيفية مع اضافة بعض القطع مثل السترة، الوشاح، وأيضاً قبعة لتحميكي في الساعات الليلة منخفضة الحرارة وعند هطول الأمطار..

5- الحصول على قسط واف من النوم:

يحتاج جسمك الى الطاقة اللازمة لمحاربة أي بكتيريا يمكنكِ التعرض لها، لذلك يجب أن تحصلي على ساعات نوم كافية لكِ حتى تستطيعين إكمال يومك بكل نشاط وحيوية وبدون أي خمول أو تعب.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري

    الأطعمة اللاذعة

    عبدالرحمن يسري

    5 أسباب في حب الشتاء

    عبدالرحمن يسري

    فوائد الكورن فليكس

    عبدالرحمن يسري