"

كيف تحافظين على الزي المدرسي من البقع

آيه وهيب

منوعات

كيف تحافظين على الزي المدرسي من البقع


الزي المدرسي هو أكثر الملابس التي تحتاج إلى تنظيف دوري ومكثف، وذلك لأن الأطفال كثيري الحركة ويقضون أغلب الوقت في اللعب والتلوين وغيرها من الأنشطة التي تتسبب في الاتساخ السريع للزي مما يجعل من مهمة غسيله أمر مرهق على أغلب الأمهات، لذلك نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تحافظين بها على الزي المدرسي لأطفالك


غسله وتنظيفه في أسرع وقت

إذا لاحظتي اتساخ الزي المدرسي بعد عودة أولادك من المدرسة فمن الأفضل أن تطلبي منهم خلعه، ثم قومي بغسله على الفور، وذلك لأن البقع الحديثة أسهل في التنظيف من البقع التي تترك عدة أيام في سلة الملابس ثم تغسل.


الإنتباه لدرجة حرارة مياه الغسالة

غالبًا ما تميل ألوان الزي المدرسي إلى الألوان الفاتحة، هذا ما يجعل الأمهات تعامله معاملة الملابس البيضاء وتغسله بمياة ساخنة، وهذا يؤدي إلى تلف نسيجه بسرعة، ذلك لأن الزي المدرسي متكرر الغسل، ولتفادي هذا يفضل غسله بمياه باردة أو فاترة.


نقع الزي قبل غسله

هذه قاعدة فعَالة جدا مع جميع أنواع الملابس وليس الزي المدرسي فقط، وذلك لأن النقع يذيب البقع مما يعطي نتيجة أفضل، كما يمكن استخدام الخل الأبيض في مرحلة النقع للحفاظ على ثبات الألوان.


استخدام كمية أقل من المسحوق

يظن البعض أن استخدام كميات أكبر من المسحوق تعني نظافة أفضل، ولكن هذا ليس صحيح لأن أغلب مساحيق الغسيل تحتوي على مواد كيميائية مما يؤدي لتلف المنسوجات، لهذا يفضل تقليل الكمية واستخدام الأنواع السائلة التي لا تترك أي رواسب.


التخلص من البقع المستعصية

تعد بقعة الحبر من أصعب البقع التي تواجه الأمهات بشكل شبه يومي مما يضطرهم في نهاية الأمر إلى الإستغناء عن الزي القديم وشراء آخر جديد بعدما فشلت كل المحاولات في إزالة الحبر من عليه، ولهؤلاء يمكنكم نقع البقع في الكحول الأبيض ثم غسله، أما بقع الزيت العنيدة استخدمي معها الدقيق أو بودرة الأطفال.


إزالة بقع الطعام بمختلف أنواعها

وقت الأكل بالنسبة للأطفال هو وقت مرعب بالنسبة للأمهات لأنه غالبًا ما ينتج عنه بقع صعبة الإزالة، لذلك يمكنك التخلص من بقع الصلصة والعصائر من خلال نقع الملابس في مزيج الخل والصابون، ثم غسلها بالماء البارد، أما بقع الحلويات فيمكن وضعها بالثلاجة لمدة 3 ساعات ثم تفرك وتغسل بالماء الساخن.

المزيد من النصائح